الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على تفاصيل مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية لأبناء الصعيد

مبادرة 100 حلم للمستقبل
مبادرة 100 حلم للمستقبل

أعلنت وزارة التعليم العالي مد فترة التقديم لمنح مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية حتى يوم الخميس 21 سبتمبر لأبناء الصعيد، للالتحاق بالمنح الدراسية بالجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية

أتيحت الفرصة أمام أبناء الصعيد الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بتفوق التقدم للمنح الدراسية بالجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية. وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

التقديم بمبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية

حرصا على مصلحة ومستقبل الطلاب، تقرر مد فترة التقديم في مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية حتى يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر لإتاحة فرصة إضافية أمام الطلاب للتقديم في المنح الدراسية بالجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية، وتكون تلك المنح الدراسية متاحة للطلاب من أبناء الصعيد الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بتفوق.

منح مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية

وتهدف المبادرة لتقديم 100 منحة دراسية بالجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بتفوق، ويخص بذلك أبناء محافظات الصعيد. وتكون المنح بالجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية 20 منحة دراسية لكل جامعة على حدى. ويتم قبول الطالب بالمنحة الدراسية طبقا للقواعد والششروط التي تحددها كل جامعة. وتحدد تكلفة المنحة ويتولى تكاليفها الجامعة المعنية و شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بحيث تتكلف شركة العاصمة بتكاليف الإقامة والمعيشة والانتقالات للطالب.

العاصمة الإدارية

الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

ويشارك في هذا البروتوكول كل من مؤسسة الجامعات الأوروبية في مصر، الجامعة الألمانية الدولية، جامعة هيرتفوردشاير التابعة لمؤسسة جلوبال، ومؤسسة الجامعات الكندية، ومؤسسة جامعات المعرفة الدولية كوفنتري- نوفا.

سيحصل الطالب في تلك المنح على شهادة من الجامعة الأم، وهذه الشهادة مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، علمًا بأنه لا يجوز للطالب التقديم للحصول على منحة في أكثر من جامعة.

رابط التقديم على المنح الدراسية

وأتاحت وزارة التعليم العالي رابط الكتروني للتقديم على المنح الدراسية لأبناء الصعيد ضمن مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية، حيث يكون التقديم متاح الكترونيا من هنـــــا. وبهذا الرابط يمكن للطالب الاطلاع على كافة الشروط المقررة بالتقديم لكل جامعة.

الجامعات الكندية في مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية

وتطرح مؤسسة الجامعات الكندية 20 منحة ضمن مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية في عدة برامج وهي الهندسة الحيوية، بكالوريوس الهندسة المستدامة وتضم تخصصات "الميكاترونكس، هندسة الطاقة المتجددة" وبكالوريوس العلوم في الرياضيات وعلوم الحاسب وتضم تخصصات "علوم الحاسب الآلي والتخصص في علوم الألعاب، وعلوم الحاسب الآلي وتحليل الأعمال والبيانات، وتقدم بكالوريوس إدارة الأعمال BBA وتضم تخصصات (ريادة الأعمال، الدعايو والإعلان، المحاسبة، المالية، الإدارة والتنظيم.

جامعة هيرتفوردشاير في مبادرة 100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية

وتقدم جامعة هيرتفوردشاير 20 منحة في عدد من البرامج المميزة وهي (البرامج الطبية العلاج الطبيعي، الصيدلة) والبرامج الهندسية وتشمل تخصصات ( هندسة الميكانيكا، الهندسة الميدانية، والميكاترونكس)، وبرامج علوم الحاسب تخصص الذكاء الاصطناعي، وبرامج العلوم الإنسانية وتضم تخصصات ( الإعلام، والتسويق باستخدام التواصل الرقمي) وبرامج الفنون الابتكارية وتضم تخصصات (العمارة الداخلية والتصميم ، والتصميم الرقمي للإعلام).

 

تم نسخ الرابط