الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شاهد.. ملعب نهائي السوبر الإفريقي جاهز لمباراة الأهلي واتحاد العاصمة

ملعب مدينة الملك
ملعب مدينة الملك فهد

قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بنشر عدة صور لملعب الملك فهد الدولي بمدينة الطائف في السعودية، قبل ساعات من استضافة مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريقي، في المباراة المقرر لها في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

ملعب مدينة الملك فهد 

 

ملعب نهائي السوبر الافريقي 
ملعب مباراة الأهلي واتحاد العاصمة 
ملعب مدينة الملك فهد 

ويلعب الأهلي نهائي السوبر الإفريقي، بصفته بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، بينما يشارك اتحاد العاصمة في النهائي كونه بطلاً لكأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي.

 

الأهلي وتكسير رقمه القياسي

ويسعى النادي الأهلي في مباراة اليوم إلى تعزيز رقمه القياسي بأكثر ناد حصل على بطولة كأس السوبر الإفريقي لـ8 مرات في تاريخه، ويشارك اتحاد العاصمة في مباراة السوبر بعد حصوله على كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نادي يانج افريكانز التنزاني.

وحصل النادي الأهلي على بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي على حساب نظيره نادي الوداد البيضاوي المغربي وعلى غرارها يشارك في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

الأندية المصرية الأكثر تتويجًا بلقب السوبر 

وتعتبر الأندية المصرية هي الأكثر فوزًا بلقب البطولة بـ12 مرة (بواقع 8 ألقاب للأهلي و4 ألقاب للزمالك)، كان آخرها تتويج الأهلي بلقب 2021، مقابل تتويج وحيد لنظيرتها الجزائرية، جاء عن طريق وفاق سطيف عام 2014 على حساب القلعة الحمراء.

مواجهات الأهلي واتحاد العاصمة 

ستكون مواجهة الأهلي مع اتحاد العاصمة هي رقم 17 في تاريخ المواجهات العربية في كأس السوبر الأفريقي، والسادسة على التوالي.

ويدير مباراة الليلة الجابوني بيير جيسلان أتشو ويعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، وتتولى الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـ VAR ويعاونها المغربي عادل زوراق.

نفاد تذاكر المباراة

يذكر أن تذاكر مباراة الأهلي واتحاد العاصمة تم نفادها بالكامل من قبل الجمهور في وقت قياسي لم يتخط الخمس عشرة دقيقة من وقت طرحها على الجمهور ومن المنتظر أن تظهر جماهير الأهلي بمظهر مختلف في هذه المباراة بعد السماح بدخول أدوات التشجيع لدى الجماهير، خصوصاً أن العدد الفعلي للاستاد مكتمل.

تم نسخ الرابط