الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انطلاق مبادرة ازرع من جديد.. وتحسين حياة 70 ألف مزارع

إطلاق مبادرة ازرع
إطلاق مبادرة ازرع

انطلقت فعاليات مبادرة ازرع من جديد في محافظة بني سويف، لتروي تعطش أبناء المحافظة في تثقيفهم وتعليمهم جميع الأمور الخاصة بالزراعة، وذلك بإطلاق الهيئة القبطية الإنجيلية الحملات توعية وتثقيفا للصغار من المزارعين، وتقديم كافة الإرشادات والنصائح للتصدي إلى تحديات تغير المناخ.

حملة مبادرة ازرع 2023 

استهدفت مبادرة ازرع تعليم حوالي 70 ألف مزارع في محافظة بني سويف، مع اقتراب فصل الشتاء لتعلم أهالي المحافظة بالإرشادات التي تخص عملية زراعة القمح والمحاصيل المختلفة. 

مبادرة ازرع 

فعاليات مبادرة ازرع 2023

وأوضحت مارجو مجدي مختص التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القبطية الإنجيلية في بني سويف، أن مبادرة ازرع تستهدف عملية تعليم المزارعين بتعليمات الزراعة سواء كانت القمح أو المحاصيل الشتوية بوجه عام، مع التعرف على مواعيد الري والتحديات التي تواجه المزارعين في فصل الشتاء، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع أزمة تغير المناخ، بهدف الوصول إلى قيمة أعلى من الإنتاج.

إطلاق مبادرة ازرع 

إطلاق مبادرة ازرع 2023 

يجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق مبادرة ازرع أول مرة، من قبل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في شهر نوفمبر عام 2022، وذلك بهدف تطوير عملية الزراعة وتحسين جودة أدائها، وتشجيع المزارعين الصغار، لتحسين الدخل المادي للمواطنين، وتوفير كافة المحاصيل الغذائية، والتوسع في رقعة الأراضي الزراعية الممتلئة بالقمح، مع توافر كميات من التقاوي بجودة عالية.

أهداف مبادرة ازرع 

أهداف إطلاق مبادرة ازرع

1- تحسين الدخل المادي لحوالي 100 ألف مواطن من المزارعين الصغار.

2- إنتاج كميات وفيرة من المحصول، تقدر بحوالي 3.3 مليون إردب.

3- استصلاح حوالي 150 ألف فدان من الأراضي، لتزويدها بالمحاصيل الاستراتيجية.

4- تحفيز الفلاحين الصغار على العودة إلى الزراعة من جديد، لتأمين المخزون الاستراتيجي، للدولة والعمل على توفير كميات هائلة من الغذاء.

5- تحسين جودة الزراعة، للارتقاء بحياة المجتمعات الريفية المصرية. 

6- الوصول إلى الزراعة الذكية في المناخ، للحصول على منتجات زراعية بأعلى جودة ممكنة.

7- تطوير عملية الري، وتحويلها من الري بالغمر، إلى عملية الري الحديثة وهي الري بالتنقيط.

مبادرة ازرع 2023 
تم نسخ الرابط