الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بونير الهولندية مكان يرغب الزائرون بالبقاء فيه.. لماذا؟

بونير الجزيرة التي
بونير الجزيرة التي يذهب إليها الزوار ويرغبون للانتقال بها

أحيانا لا يستغرق الأمر وقتا طويلا، مجرد زيارة واحدة، حتى تقنع الزوار للانتقال في بونير بشكل دائم. 

عاشت سوزان ديفيس في شيكاغو طوال حياتها قبل القيام برحلة غوص إلى بونير في عام 1988، وبعد أربع سنوات فقط، قبلت ديفيس حياتها الأمريكية واشترت تذكرة ذهاب فقط إلى الجزيرة الكاريبية الهولندية، حيث تعمل الآن كعاملة نظافة. 

وتقول سوزان ديفيس الآن وهي بعمر الستينات: "لقد وقعت في حب بونير، ففي اليوم الذي حان فيه وقت العودة إلى المنزل، أتذكر أنني جلست على السرير في مكان إقامتي وقلت لنفسي أني أريد أن أعيش هنا يوما ما."

جزيرة بونير

ازدياد عدد السكان في بونير الهولندية

كان عدد سكان بونير أقل بقليل من 6000 نسمة في الستينيات، ولكن هذا العدد زاد إلى أكثر من الضعف ليصل إلى 15000 بحلول عام 2010، و وفقا لهيئة الإحصاء الهولندية (CBS)، التي توفر معلومات حول هولندا منذ أكثر من 10 سنوات، أصبحت بونير اليوم موطنا لنحو 23000 شخص.

ويقول مسؤول المعلومات في شركة بونير للسياحة رولاندو مارين: "ليس من الصعب على المواطن الأمريكي الانتقال إلى الجزيرة، لكن الصبر مطلوب، لأنه إجراء ورقي قياسي." 

كما مسؤول المعلومات في شركة بونير للسياحة رولاندو مارين أن الأجواء الإيجابية والسلمية للجزيرة الكاريبية الهولندية في بونير تجعل السياح مدمنين عليها. 

ليست مجرد وجهة مذهلة للغوص.. ما لا تعرفه عن بونير

تقع بونير، والتي تنطق بـ Bone-air، قبالة سواحل فنزويلا مباشرة وهي إحدى جزر ABC الثلاث: أروبا وبونير وكوراساو. 

بونير هي بلدية خاصة بهولندا، أروبا وكوراساو دولتان تتمتعان بالحكم الذاتي داخل مملكة هولندا. 

تبلغ مساحة بونير 111 ميلًا مربعا أي ما يعادل 287 كيلومتر مربع فقط، ويمكنك القيادة حولها خلال ثلاث أو أربع ساعات. 

جزيرة بونير

تشتهر بونير برياضة الغوص، وتعتبر تلك الرياضة هي التي أقنعت الوافدين الجدد بالتخلي عن حياتهم السابقة والانتقال إلى الجزيرة الكاريبية الهولندية الموجودة في بونير ذات كثافة سكانية منخفضة.

تستغرق رحلة الطيران إلى بونير مدته ثلاث ساعات، من ميامي إلى مطار صغير جدًا، ثم 10 دقائق بالسيارة إلى عاصمة الجزيرة كرالينديجك، حيث تتركز معظم المنتجعات.

تم تجهيز الغرف في منتجع Delfins Beach بمطابخ صغيرة، حيث أن غالبية الضيوف لديهم إقامات ممتدة لبضعة أسابيع أو أكثر، كما تتوفر أيضًا منازل للإيجار عبر Airbnb، والعديد منها أقل من 100 دولار في الليلة. 

تعد شاحنة الطعام Cactus Blue Bonaire الشهيرة جدًا بمثابة نقطة جذب للسكان المحليين، الذين يصطفون على جانب الطريق لتناول طعام الغداء للحصول على لفائف سمك الأسد، وهي من الأنواع الغازية التي يصطادها الغواصون يوميًا لإبقاءها بعيدا.

وتستخدم شاحنة الطعام Cactus Blue Bonaire، التي تقدم الغداء في أيام الأسبوع بالقرب من موقع غوص بالقرب من المطار، أطباقا قابلة لإعادة الاستخدام، إلى جانب زجاجات زجاجية من عصير الفاكهة الطازجة التي يطلب من الزبائن إعادتها.  

بونير.. الجمال الطبيعي المحمي

كانت بونير دائمًا الجزيرة الأقل نموًا بين جزر ABC، وقد ساعدت صفقة الأرض لعام 1969 في تجنب التطوير المستقبلي من خلال إنشاء حديقة وطنية. 

جزيرة بونير

فكما توضح أنيت إميرنسيانا، المتحدثة باسم شركة بونير للسياحة، مالك مزرعة واشنطن السابقة هيريرا قد أبرم صفقة مع الحكومة للاستيلاء على الأرض بعد وفاته لغرض وحيد هو الحفاظ عليها ملاذا طبيعيا. 

تمت إضافة مزرعة أخرى إلى المنطقة بعد 10 سنوات، وتغطي حديقة واشنطن سلاغباي الوطنية ما يقل قليلا عن 14000 فدان. 

الانتقال إلى العيش في الجزيرة

قررت كيكي مولتيم، هي مدونة سفر في أوائل الثلاثينات من عمرها، الانتقال إلى جزيرة بونير بعد قضائها 5 أيام في عام 2021 بسبب ما تتمتع به بونير من بالاسترخاء والراحة التامة، فأعربت قائلة: " الناس ودودون للغاية، وقد وجدت السلام هنا حقا، لقد غيرتني حياة الجزيرة كثيرا كشخص بطريقة جيدة."

ربما يكون أحد الأسباب وراء تخلي الكثير من الأشخاص عن حياتهم السابقة للانتقال إلى بونير هو السهولة النسبية للبقاء لفترة طويلة. 

جزيرة بونير

حيث أنه إذا كان لديك جواز سفر هولندي أو أمريكي، فيمكنك الإقامة في بونير لمدة ستة أشهر سنويًا دون تصريح إقامة، كما يمكن للعديد من الجنسيات الأخرى الإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا في المرة الواحدة دون تصريح إقامة. 

تم نسخ الرابط