الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيطرة على حريق مخلفات زراعية في المنيا

حريق مخلفات زراعية
حريق مخلفات زراعية

سيطرت قوات  الحماية المدنية  بمركز مغاغة شمال محافظة المنيا، على حريق مخلفات زراعية اندلع في كمية كبيرة من المخلفات بمحيط منازل إحدى القرى، وامتد الحريق لجدران 5 منازل وجرى إخماده.

تلقى اللواء محمد مصطفى مدير أمن المنيا، إخطارا بورود إِشارة من غرفة عمليات النجدة، باندلاع حريق مخلفات زراعية بقرية الكوم الأخضر التابعة لمركز مغاغة شمالي المحافظة، ومحاولة الأهالي إخماده عقب امتداده لعدد من المنازل.

حريق مخلفات زراعية

انتقلت قوات الحماية المدنية، والأجهزة الأمنية لموقع الحادث، وتبين نشوب الحريق بكمية من المخلفات الزراعية المتراكمة، وامتداده لجدران 5 منازل، وتمكنت القوات من إخماده دون وقوع أي خسائر بشرية.

ورجحت تحريات المباحث أن يكون سبب الحريق، إلقاء أحد المارة عقب سجارة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فى سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (9 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية")؛ لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بـ (تأسيس أنشطة تجارية - شراء العقارات والأراضي والسيارات) فضلاً عن إيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها واصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

قُدرت تلك الممتلكات بـ (150مليون جنيه تقريباً). تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

تم نسخ الرابط