الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على موعد فتح باب تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الثالثة

تقليل الاغتراب 2023
تقليل الاغتراب 2023

بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، تبدأ مرحلة بدء تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الثالثة، حيث تزايدت معدلات البحث عن موعد بدء تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2023، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر.

موعد بدء تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الثالثة

يبدأ تقليل الاغتراب 2023 من يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر وحتى يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر، وذلك لطلاب المرحلة الثالثة 2023، ويكون التسجيل في برنامج تقليل الاغتراب إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني مع الالتزام بالقواعد والشروط المقررة.

تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الثالثة

وحرصا على مصلحة الطلاب، سيتم فتح باب تقليل الاغتراب أمام طلاب المرحلة الثالثة 2023 وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية أيضا، والذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب من قبل حيث تكون محاولة التقدم لبرنامج تقليل الاغتراب مرة واحدة فقط، ويقدم الطلاب في برنامج تقليل الاغتراب تبعا للنسبة المقررة وهي 10%، وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل لها.

شروط وقواعد التقديم في تقليل الاغتراب 2023

• يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.
• التحويل غير المناظر بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. 
•  يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .
• التحويل الكترونيا عبر موقع التنسيق الالكتروني ولا يوجد أية تحويلات ورقية.
• التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
• ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل عقد اختبارات القدرات.
• تكون المفاضلة بين الطلاب للدخول في الكلية على أساس مجموع الطالب في الثانوية العامة 2023.

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في لإحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر وبشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه.

فتح تنسيق المرحلة الثالثة 2023 مرة أخرى

استنفد الكثير من الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 رغباتهم، حيث كان عدد الطلاب المستنفدين من الشعبة العلمية 5631 طالب وطالبة، وفي الشعبة الأدبية 1052 طالب وطالبة، وذلك بعد ملء رغباتهم لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم في الثانوية العامة 2023، وتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب المستنفدين لرغباتهم لإبداء رغبات جديدة تتماشى مع الحد الأدنى المُعلن.

 

تم نسخ الرابط