الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طوق نجاة لأهالي بني سويف.. تعرف على إمكانات مستشفى إهناسيا التخصصي

مستشفى إهناسيا التخصصي
مستشفى إهناسيا التخصصي

افتتح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مستشفى إهناسيا التخصصي، في محافظة بني سويف، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لتلبية احتياجات أهالي قرية سدس الأمراء التابعة لمركز ببا، والتي تقع جنوبي المحافظة.

 

مستشفى إهناسيا التخصصي

مستشفى إهناسيا التخصصي 

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، بعض المعلومات التي تخص مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف، حيث أنها بنيت على مساحة قدرها 16760 متر مربع، والمبني الرئيسي لها شيد على مساحة تبلغ 4398 متر مربع، بكلفة تصل إلى 283 مليون جنيه.

 

إنشاء مستشفى إهناسيا التخصصي

مستشفى إهناسيا التخصصي من الداخل 

 

عانى أهالي مركز إهناسيا، والذي يبلغ عددهم 300 ألف نسمة، من المستشفى المركزي؛ وذلك بسبب تهالك الأجهزة الطبية، ووجود العديد من الشروخ والتصدعات بالمشفى، وعدم صلاحية الصرح الطبي إنشائيا، وقد تم الموافقة على تجديده وتحويله لمستشفى إهناسيا التخصصي بكلفة 262 مليون بدون أجهزة طبية.

وجاء ذلك في إطار خدمة مواطني المركز، لتلبية احتياجاتهم وتوفير لهم الخدمات الصحية على أعلى مستوى، وذلك ضمن توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لتطوير المنظومة الصحية في جميع محافظات الجمهورية، وتم نقل تبعية المستشفى إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتظهر كصرح طبي يضاف للمنظومة الصحية في بني سويف.

 

أقسام مستشفى إهناسيا التخصصي

وأشار «عبد الغفار»، إلى أقسام مستشفى إهناسيا التخصصي، والتي تتضمن العديد من الأقسام، حيث بلغ عدد الأسر المتواجدة في هذا الصرح الطبي حوالي 170 سريرا مقسمة ما بين رعاية القلب، رعاية الأطفال والحضانات، الرعاية المركزية، الاستقبال، وغيرها من الأقسام، وتتمثل هذه الأقسام على النحو التالي:

- مباني الخدمات بالمستشفى.
- مبنى سكن الأطباء ومدرسة تمريض.
- مبنى المعامل.
- الاستقبال والطوارئ.
- مبنى غسيل الكلى.
- العناية المركزة.
- مبنى النسا والتوليد.
- الرعاية المركزة للأطفال.
-  غرف إقامة المرضى.
- العمليات.
- أقسام التعقيم.
- أشعة.
- علاج طبيعي.
- مبنى المسجد.
- غرفة الكهرباء.
- نسا وتوليد.
- حضانات الأطفال.
- عيادات خارجية.
- غرفة النفايات.
- رعاية القلب.
- جراحة المخ والأعصاب..وغيرهم

 

خدمات مستشفى إهناسيا التخصصي

وفي السياق ذاته، أضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، محمد يوسف، أن مستشفى إهناسيا التخصصي تحتوى على 168 سريرا بالإضافة إلى 23 سرير في قسم الطوارئ، و16 آخرين في الحضانات، و9 في العناية المركزة، و46 ماكينة لغسيل الكلى، وذلك ليتمكن أكبر عدد من أهالي القرية للاستفادة من خدمات الصرح الطبي الحديث.

وتم تشغيل مستشفى إهناسيا التخصصي بشكل تجريبي، بعد تطويرها، وذلك ضمن خطة تطوير المستشفيات العامة والنوعية والمركزية؛ لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة فى قطاع الصحة، لأهالي محافظات الجمهورية.

تم نسخ الرابط