الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«هيئة الدواء» تحذر من العبوات المقلدة لعلاج نزلات البرد برونشيكم إلكسير

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم الأحد، عن توافر العبوات المقلدة لدواء برونشيكم إلكسير، في السوق المصري، والمستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد، تحت الإشراف الطبي.

 

 

العبوات المقلدة لدواء برونشيكم إلكسير

وحذرت هيئة الدواء، المواطنين من شراء هذه العبوات المقلدة، موضحة في منشور لها، أن العبوات المقلدة لدواء برونشيكم إلكسير تحمل تشغيلة تختلف عن العبوة الأصلية، وهي تشغيلة رقم CEG053 - CEG077.

وتابعت الهيئة، أنه يمكن التميز بين العبوات المقلدة لدواء برونشيكم إلكسير والعبوات الأصلية منها، ظاهريا، من خلال حفر APG أسفل الزجاجة الداخلية في العبوات المقلدة.
 


دواء برونشيكم إلكسير

ويعد دواء برونشيكم إلكسير، واحدا من العقاقير العشبية، والتي تستخدم في علاج نزلات البرد، كما يتم استخدامه تحت إشراف طبي في علاج التهاب الحلق، التهاب القصبة الهوائية، علاج السعال الديكي، تخفيف حدة السعال الجاف وإزالة البلغم.

 

منشور هيئة الدواء 

 

التعاون الثنائي في المجال الدوائي

 

قالت هيئة الدواء المصرية،في وقت سابق، إنه تم إصدار قرار من قبل المجلس القومي للأدوية والسموم، بالسماح باستيراد المستحضرات الدوائية المسجلة والمعتمدة من هيئة الدواء المصرية دون اشتراط تسجيلها بدولة السودان، وذلك وفقا علاقات التعاون الثنائي بين مصر والسودان في المجال الدوائي، وأيضا ضمن قائمة العقاقير ذات الأولوية لاحتياجات دولة السودان.

تم نسخ الرابط