الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنايات الجيزة تعاقب متهمًا بالإتجار في المخدرات بالسجن 3 سنوات

بالمصري

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، بائع متجول بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لحيازته جوهر الحشيش المخدر بقصد الإتجار بمنطقة الوراق.

جاء في أمر الإحالة بالقضية رقم 2549 لسنة 2023 جنايات الوراق، أن المتهم "أحمد عبد العزيز"، بائع متجول، 25 سنة، في يوم 19 مارس الماضي، بدائرة مركز شرطة الوراق، أحرز بقصد الاتجار جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

اعتراف المتهم بعد ضبطه بالمخدرات

وتمكنت قوة أمنية من مركز شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة، من ضبط المتهم الهارب من المراقبة والمحرر عنها القضية رقم 73 لسنة 2022 جنح تدابير الوراق،  وبتفتيش المتهم عثر معه علي جوهر الحشيش المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الأثمة، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه من المتعاطين.

تقرير المعمل الكيماوي 


وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن قطعتين لمادة سمراء اللون وزنا صافيا 70,08 جم، وثبت أنها لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المتهم صادر ضده حكم سنة مع النفاذ 

وثبت من مطالعة شهادة من واقع الجدول في القضية رقم 73 لسنة 202w جنح تدابير الوراق أنها مقيدة ضد المتهم ومقضي فيها بتاريخ 10 أكتوبر عام 2022 غيابيا بالحبس سنة والنفاذ.

وفي سياق أخر أجلت محكمة جنايات الجيزة،  جلسة محاكمة تاجر أدوات منزلية متهم بقتل صاحب محل مشويات حاول الدفاع عن سيدة بمنطقة البدرشين، لجلسة 19 سبتمبر الجاري.

سبق الإصرار وعقد العزم

جاء بأمر الإحالة في القضية رقم 4912 لسنة 2023 جنايات البدرشين، أن المتهم "عاشور. ع"، 39 عاما، تاجر أدوات منزلية، في يوم 28 مارس عام 2023، قتل المجني عليه "عبد التواب. م"، 27 عام، صاحب محل مشويات، عمدا مع سبق الإصرار وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه.

وتابع أمر الإحالة أن ذلك على إثر خلاف واقع بينهما، وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنًا بسلاح أبيض "مطواة" قاصدًا من ذلك قتله فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

بسبب الدفاع عن سيدة

وأضاف أمر الإحالة أن المشاجرة نشبت بين المجني عليه والمتهم وسط أهالي المنطقة، خلال تعرض الثاني لإحدى السيدات التي كانت تمر بالشارع فاستغاثت بالأول فحدثت بينهم مشادة كلامية تطورت لمشاجرة أنهى خلالها المتهم حياة المجني عليه بعدة طعنات باستخدام السلاح الأبيض داخل المحل.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم أحرز سلاح أبيض "مطواة" بغير ترخیص وبدون ضرورة مهنية أو حرفية.

تم نسخ الرابط