الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"أخدت حق أخويا".. حكاية مقتل شاب طعنًا بسكين بسبب خلافات ثأرية في العمرانية

بالمصري

بالرغم من محاولات بعد الشاب "محمد" صاحب الـ28 عاما عن الخوض في المشاكل والمشاجرات التي يفتعلها أهله، لكنه دفع ضريبة جريمة لا دخل له بها ارتكبها شقيقه منذ 5 سنوات، عندما طعن أحد الأشخاص بأله حادة بالرأس؛ ما أسفر عن وفاته في مشاجرة بسبب خلافات حول استقلال مركبة توك توك بمنطقة العمرانية.

جلسة صلح وتقديم كفن

بعد قضاء شقيق “محمد” فترة العقوبة وهي 3 سنوات ونصف داخل السجن قررا محمد وشقيقه باللجوء إلى محاولات الصلح خوفا من الاصطدام وسقوط ضحايا أخرى، حتى تم انعقاد جلسة صلح انتهت بتقديم كفن ودفع فدية، ولكن "محمد" وشقيقه، كانا يشعران بغدر خاصة بعد رفض عم المجني عليه التوقيع على عقد الصلح.

مشاجرة وطعن بسلاح ابيض

فمع مرور فترة زمنية لا تتجاوز العامين بدأت أسرة "محمد" في استفزاز الطرف الثاني وتذكرتهم بوفاة نجلهم، الذي لم يشفى نار قلوبهم على فراقه، حتى أصر الطرف الثاني فيما بينهم بأخد الثأر وقتل "محمد" أو شقيقه، وفي تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا ، في هدوء يغلب على المنطقة، تقابل "محمد"، مع شقيق المجني عليه الذي كان يبحث عن أحد الأشخاص لإسترداد إطار مركبة توكتوك سرقه منه، ورافقا بعضهم للبحث عنه، ولكن سرعان ما نشبت بينهم مشادة كلامية حول الثأر القديم على إثرها تطورت لمشاجرة، وأستل المتهم "حمادة" شقيق المجني عليه سلاح أبيض "سكين"، كان برفقته ووجه عدة طعنات ل "محمد" في أماكن متفرقة بجسده، وهو يردد "أنا اخدت حق أخويا في نفس المكان"، وسقط وسط بركة من الدماء ولاذ المتهم بالفرار.

صرخات فزعة 

"حد يلحق ابني ابني بيموت"، صرخات فزعه من والدة "محمد"، حول الهدوء الذي يغلب على شارع اليابان بمنطقة العمرانية إلى ضجيج فرضه الحادث، حمل الأهالي "محمد" ونقله إلى المستشفى في محاولة إسعافه، لكنه فور وصوله، لفظ أنفاسه الأخيرة "محمد مات".

فرض كردون أمني لمنع تجدد المشاجرة

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث لكشف ملابسات الواقعة، عقب تلقيها بلاغًا، وفرضت كردون أمني بمحيط الحادث منعًا من تجدد المشاجرة بين الطرفين، وسلم المتهم نفسه لرجال الشرطة، والذي أعترف بالواقعة، لوجود خلافات ثأرية سابقة بينهما.

ونظرت محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة المتهم في القضية رقم 8374 لسنة 2023 جنايات العمرانية، والتي قررت تأجيل الجلسة لليوم الثاني من دور شهر أكتوبر؛ للمرافعة.

تم نسخ الرابط