الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انفجار طائرة حربية إيطالية يتسبب في مقتل طفلة تبلغ 5 سنوات

وفتة طفلة بسببب انفجار
وفتة طفلة بسببب انفجار طائرة حربية إيطالية

تحطمت الطائرة الحربية الإيطالية من سرب الأكروبات التابع للقوات الجوية الإيطالية في أثناء تدريب بالقرب من مدينة تورينو الشمالية يوم السبت؛ ما أسفر عن مقتل طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات وإصابة شقيقها البالغ من العمر 9 سنوات بحروق شديدة عندما كانت السيارة التي كانوا يستقلونها، حيث أصيبت السيارة بحطام محترق من كرة نارية ضخمة. 

ووفقًا لفرقة الإطفاء الإيطالية فإن الطائرة الحربية الإيطالية، التي من نوع MB-339، انفجرت بعد لحظات من إقلاعها عند الظهر بالتوقيت المحلي تقريبا. 

وقالت إدارة الإطفاء الإيطالية إن الطيار، الذي نجا، شوهد وهو يخرج من الطائرة بمظلته قبل لحظات من اصطدام الطائرة بالأرض، وأضاف المسؤولون إن الطيار حاليا يتلقى العلاج من الحروق، التي قد أصيب بها من انفجار الطائرة الحربية الإيطالية، في مستشفى جيوفاني بوسكو في تورينو. 

غنفجار طائرة حربية إيطالية 

الطائرة كانت تتدرب على احتفالات القوات الجوية الإيطالية

وكانت الطائرات الحربية الإيطالية، وهي طائرة بهلوانية Frecce Tricolori، والتي تعتبر جزء من القوات الجوية الإيطالية، تتدرب على تشكيل قبل احتفالات مرور 100 عام على القوات الجوية الإيطالية والتي من المقرر أن تقام يوم الأحد. 

وتم نشر مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي توضح الطائرات قد أقلعت من مطار كاسيل في تورينو، عندما بدأت إحدى الطائرات تفقد ارتفاعها، حيث وقع حادث الانفجار داخل محيط المطار، وتم الإبلاغ عن أن المطار قد تم غلقه مؤقتًا. 

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن الطائرات الحربية الإيطالية أصابت سربا من الطيور بعد إقلاعها مباشرة. 

انفجار طائرة حربية إيطالية

تأثر سيارة مارة بسبب انفجار الطائرة الحربية الإيطالية

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن السيارة التي كانت تقل الطفلة البالغة من العمر 5 سنوات وعائلتها كانت تسير على طول طريق ريفي موازي للمطار.

وتم التأكيد على أن شقيقها نجا ويعالج الآن من حروق شديدة في مستشفى ريجينا مارجريتا للأطفال في تورينو، وبحسب التقارير فقد أصيب والدِي الطفلة المتوفاة أيضا بجروح بسبب انفجار الطائرة الحربية الإيطالية الموازية للسيارة التي كانوا بها. 

وأدلى به رئيس أركان القوات الجوية الإيطالية والسرب الجوي الجنرال لوكا جوريتي بيان قال فيه إن القوات الجوية الإيطالية شعرت بالفزع والدهشة من حادث تحطم الطائرة الحربية الإيطالية.

وورد في البيان التي أصدرته القوات الجوية الإيطالية أن الطائرة الحربية الإيطالية، من طراز بوني 4 والتي يقودها الرائد أوسكار ديل دو، فقدت ارتفاعها وتحطمت على الأرض بعد وقت قصير من انطلاق التشكيل. 

انفجار طائرة حربية إيطالية

ولم تؤكد القوات الجوية الإيطالية السبب الدقيق للحادث، لكنها افترضت أيضًا أن الطائرة الحربية الإيطالية اصطدمت بطائر خلال المراحل الأولى من الإقلاع.

تم نسخ الرابط