الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة ومقتل جميع ركابها

تحطم طائرة في غابات
تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة

أعلن حاكم ولاية أمازوناس ويلسون ليما، تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة بالبرازيل يوم السبت؛ ما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 14 شخصًا، وهي عبارة عن طائرة صغير محملة بركاب من السائحين البرازيلين واثنان من طاقم العمل.

تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة

وقال حاكم ولاية امازوناس ويلسون على تطبيق X، (تويتر سابقًا)، في منشور له إنه يشعر بأسف عميق لوفاة الركاب الـ12 واثنين من أفراد الطاقم الذين كانوا ضحايا تحطم طارئرة في غابات أمازون المطيرة في بارسيلوس يو السبت. 

تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطائرة من طراز Embraer PT-SOG أقلعت من ماناوس، عاصمة ولاية أمازوناس وأكبر مدينة في منطقة الأمازون، وكانت تحاول الهبوط وسط أمطار غزيرة عندما تحطمت. 

الركاب هم سائحين برازيليين 

وذكرت التقارير أن الركاب كانوا سائحين برازيليين كانوا في طريقهم لصيد الأسماك، ولكن تحطم الطائرة في غابات الأمازون المطيرة قد أودى بحياتهم. 

تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها شبكة تلفزيون جلوبو الطائرة مستلقية على طريق ترابي موحل والجزء الأمامي من الطائرة مغطى بأوراق الشجر الخضراء، وشوهد عشرات الأشخاص يقفون في مكان قريب من الطائرة المحطمة في غابات الأمازون الكطيرة وهم ويحملون المظلات. 

وقال بيان للقوات الجوية البرازيلية إنها أرسلت فريقا من ماناوس لجمع المعلومات والحفاظ على أي أدلة يمكن استخدامها في التحقيق في الحادث. 

تحطم طائرة في غابات الأمازون المطيرة
تم نسخ الرابط