الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الكرة المصرية في مأزق أفريقي.. تفاصيل

الأهلي المصري واتحاد
الأهلي المصري واتحاد العاصمة في نهائي السوبر الأفريقي

شهدت الكرة المصرية أسبوع مخيب للآمال بعد النتائج المؤلمة التي تعرض المنتخب الوطني، والأندية المصرية في المحافل القارية.

 

هزيمة منتخب مصر أمام نظيره تونس 3-1

 

وسقط منتخب في فخ الهزيمة أمام نسور قرطاج، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعتهما يوم 12 سبتمبر والتي أقيمت على ملعب استاد الدفاع الجوي، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

 

وتقدم منتخب تونس بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق عيسى العيدوني الذي استفاد من هجمة منظمة بدأها وجدي كشريدة بإرسال عرضية شتتها علي جبر لتصل الكرة إلى محمد علي بن رمضان الذي مررها على حدود منطقة الجزاء إلى العيدوني الذي أطلق تسديدة قوية سكنت شباك محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر.

 

وعزز منتخب تونس النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة الثامنة أحرزه حمدي فتحي لاعب وسط مصر بالخطأ في مرماه بعد هجمة بدأها إلياس عاشور بتمريرة إلى كشريدة المنطلق من الخلف ليمرر الأخير كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء ليحاول جبر مدافع مصر ابعاد الكرة لكنها ارتطمت بزميله فتحي وسكنت الشباك.

 

وتمكن عمر كمال عبد الواحد من تقليص الفارق بتسجيل هدف مصر الأول في الدقيقة 35 مستغلًا ركنية مررها أحمد سيد زيزو إلى جبرو لكن الدفاع التونسي شتتها لتصل الكرة إلى عمر كمال، والذي أطلق تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى أيمن دحمان حارس تونس. 

 

وجاء هدف تونس الثالث في الدقيقة 94 عن طريق حمزة رفيعة بعدما تمريره من عمر العيوني إلى داخل منطقة الجزاء ليسددها في شباك محمد أبو جبل.


 

 

هزيمة الأهلي أمام اتحاد العاصمة الجزائري 1-0 في نهائي السوبر الإفريقي


 

وخسر الأهلي بطولة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة، 15 سبتمبر ، على استاد الملك فهد الدولي في بطولة السوبر الأفريقي بمدينة الطائف السعودية.

 

وتمكن قلب الدفاع الجزائري زين الدين بلعيد من تسجيل هدف اتحاد العاصمة الجزائري الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 42.

وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق الجزائري بعد تدخل من لاعب الأهلي مروان عطية، ليضعها بلعيد على يسار محمد الشناوي.


 

هزيمة الزمالك أمام أرتا سولار الجيبوتي  2-0 في الكونفدرالية الأفريقية


 

وخسر فريق الزمالك أمام نظيره أرتا سولار الجيبوتي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت 16 سبتمبر، على ملعب ستاد عزام، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ونجح فريق أرتا سولار في فرض سيطرته خلال الشوط الثاني من المباراة، ليسجل هدفين على عكس سير اللقاء.

وجاء الهدف الأول بعد دقائق من بداية الشوط الثاني من اللقاء، بعد خطأ كارثي تسبب فيه محمد صبحي حارس مرمى نادي الزمالك.

 

ولُعبت كرة طولية على حدود منطقة الجزاء، خرج محمد صبحي لإبعاد الكرة إلا أنه فشل في ركل الكرة، ليحصل لاعب أرتا سولار على الكرة ويسكنها في شباك الزمالك.

 

وجاء هدف آرتا سولار الثاني عن طريق دواليه مستغلا عرضية من الجبهة اليسرى في الدقيقة 60.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة في الأول من أكتوبر المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

هزيمة مودرن فيوتشر أمام سينجيدا التنزاني 1-0 في كأس الكونفدرالية

 

وتلقى فريق فيوتشر هزيمة مساء اليوم الأحد، 17 سيبتمبر، بهدف دون رد من نظيره فريق سينجيدا التنزاني، في اللقاء الذي اقيم على ملعب عزام، ضمن مباريات دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية.
 

وضغط فريق سينجيدا حتى جاءت الدقيقة 53 التي أفتتح فيها أصحاب الأرض أهداف المباراة وذلك بعد ركلة حرة مباشرة في وسط الملعب نفذت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء، وتهيأت أمام مهاجم الفريق التنزاني الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى عندالدقيقة 52.



 

بيراميدز يتعادل سلبيًا مع الجيش الرواندي

 

وتعادل فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز سلبيًا مع الجيش الرواندي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد، 17 سبتمبر، على استاد بيليكيجالي، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تم نسخ الرابط