الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فيضانات اليونان تقتل عروسين في شهر العسل

فيضانات اليونان تتسبب
فيضانات اليونان تتسبب في مقتل زوجين في شهر العسل

أدت فيضانات اليونان إلى مقتل زوجين نمساويين كانا يقضيان شهر العسل في اليونان بعد أن جرفت الأمطار الغزيرة المنزل الذي كانا يقيمان به. 

وجرفت فيضانات جلبتها العاصفة دانيال منزلهم لقضاء العطلات في منتجع بوتيستيكا بالقرب من جبل بيليون في 6 سبتمبر، وقال صاحب المنزل ثاناسيس ساماراس إن الزوجين كانا من غراتس. 

وأضاف إن الزوجين النمساويين قررا الاحتماء داخل المنزل الذي استأجراه لقضاء شهر العسل، حيث اجتاحت الأمطار الغزيرة وسط اليونان في 8 سبتمبر، حيث إنه وضيوف آخرون غادروا إلى أرض مرتفعة بسبب فيضانات اليونان ونصحوا الزوجين بفعل الشيء نفسه.

فيضانات اليونان

وبالرغم من عدم مقدرة الكشف عن هوية الزوجين، فإن وزارة الخارجية النمساوية أكدت أن تحليل الحمض النووي تأكد من هوية الزوجين. 

تقديم العزاء والدعم لأهالي الضحايا

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية: “ببالغ الحزن نؤكد وفاة مواطنين نمساويين في اليونان، فلقد أكدت مقارنات ملفات الحمض النووي الآن هوية الشخصين المفقودين، ونقدم تعازينا الحارة لعائلات الضحايا”.

وأضاف المتحدث بإسم وزارة الخارجية النمساوية أن موظفي السفارة النمساوية في أثينا يقدمون الدعم لأقارب الزوجين اللذان توفيا في فيضانات اليونان. 

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إن بلاده تواجه حربا في وقت السلام، فعلى مدى أسبوعين شهدت اليونان أسوأ حرائق الغابات وأسوأ الفيضانات في تاريخها. 

فياضانات اليونان 

ووعد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بمزيد من التمويل للمتضررين، حيث قال إنه سيتم تعزيز الجيش للاستجابة بشكل أفضل للكوارث الطبيعية، وسيتم ذلك من خلال زيادة الضرائب السياحية. 

 من المعروف الآن أن أكثر من عشرة أشخاص لقوا حتفهم منذ أن ضربت العاصفة دانيال اليونان وتركيا وبلغاريا الأسبوع الماضي.

فيضانات اليونان تتسبب في نشر الأمراض

وأدت فيضانات اليونات إلى مقتل 15 شخص وتركت الآلاف في ملاجئ مؤقتة أو مع أقاربهم، في حين تعذر الوصول إلى 30 قرية بسبب خطر انتشار الأمراض المنقولة بالمياه.

وبسبب إعصار دانيال، تلقت بعض المناطق اليونانية ما يصل إلى 800 ملم أي ما يعادل 31.5 بوصة من الأمطار، وهو أكثر من المعتاد خلال عام كامل. 

فياضانات اليونان

ووصف سهل كارديتسا في وسط اليونان بأنه تحول إلى بحيرة، وغرقت القرى المحيطة بالاماس بالمياه بسبب فيضانات اليونان التي تسبب بها إعصار دانيال. 

تحذير العلماء من ظاهرة الاحتباس الحراري

وقال رئيس بلدية بالاماس جيورجوس ساكيلاريو للتلفزيون اليوناني إن الناس اجبروا على البقاء في منازلهم بسبب فيضانات اليونان، حيث أنه وصف الوضع بالمأساوي. 

وحذر علماء المناخ من أن ظاهرة الاحتباس الحراري، تعني تبخر المزيد من المياه خلال فصل الصيف، مما يؤدي إلى عواصف أكثر شدة. 

الجدير بالذكر أن اليونان تواجه حرائق غابات مدمرة في معظم فترات الصيف، واشتمل ذلك على أكبر حادث في الاتحاد الأوروبي على الإطلاق، والذي قتل فيه ما لا يقل عن 20 شخص الشهر الماضي.

فيضانات اليونان
تم نسخ الرابط