الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إلى حجاج بيت الله الحرام.. الدولة تستعد لاستقبال موسم الحج المقبل

استعداد الدولة لاستقبال
استعداد الدولة لاستقبال موسم الحج المقبل

انطلقت استعدادات الدولة لتجهيز موسم الحج المقبل، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا اليوم الأحد مع اللجنة الوزارية العليا للحج.

موسم الحج المقبل

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن ذلك اللقاء يهدف إلى وضع خطط والاستعداد الكامل والترتيب المنسق من قبل الدولة لاستقبال موسم الحج المقبل.

موسم الحج المقبل 

استعداد الدولة لاستقبال موسم الحج

وأوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول الاستعدادات المبذولة من قبل وزارة الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي، لتنفيذ عملية حجاج القرعة والسياحة والجمعيات مع وضع ضوابط وشروط منظمة لأي منها.

الدولة تستعد لاستقبال موسم الحج 

الخدمات الموجهة للحجاج في موسم الحج

ونوه المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء على أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى مجموعة من الخدمات اللوجستية التي سوف تُقدمها الحكومة من قبل الوزارات المختلفة للحجاج خلال موسم الحج المقبل.

توجيه الخدمات لحجاج بيت الله الحرام

واختتم رئيس الوزراء اجتماعه بالتأكيد أنه جاري تنفيذ الاجتماعات التحضيرية التي تقام بين الجهات المصرية المعنية، وذلك بهدف ضمان تقديم كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة للحجاج المصريين في موسم الحج المقبل.

استقبال الدولة لموسم الحج المقبل

خطط تنفيذ موسم الحج

يجدر الإشارة إلى أن ذلك الاجتماع كان بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وحسن شحاتة، وزير العمل، وأحمد عيسى طه، وزير السياحة والآثار، واللواء مصطفى حسين، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، والسفيركريم السادات، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، واللواء شريف زكريا، من قطاع النقل البحري بوزارة النقل، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

تم نسخ الرابط