الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النيابة الإدارية تكشف أسباب انهيار عقار العمرانية

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

عاينت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالجيزة موقع العقار المنهار في شارع جمال الدين، من شارع شكري حنين، التابع لحي العمرانية بالجيزة.

عقار العمرانية المنهار

وانهار العقار ما بين الساعة الحادية عشرة والثانية عشرة، من ليل الأحد.

 وعلى الفور رأس المستشار كاظم عبد الوارث، مدير النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالجيزة، القسم الأول، فريقًا من أعضاء النيابة الإدارية ضم كلا من: رضوى أسامة - الوكيل العام، وأحمد عبد الإله - رئيس النيابة، محمد معتمد - وكيل النيابة؛ وذلك لإجراء المعاينة لموقع العقار المنهار، وبصحبتهم كلٍ من نائب رئيس حي العمرانية، ومدير عام الإدارة الهندسية بحي العمرانية، ومدير التنظيم بحي العمرانية، ومدير إدارة المتابعة الميدانية بحي العمرانية، ومدير إدارة رخص المحلات، وقوة من شرطة أمن الجيزة وقسم العمرانية.

ونتج من معاينة العقار، التوصل إلى أن مساحته 64 مترًا مربعا، تقريبًا، وأنه بني دون ترخيص، وكان مكونا من دور أرضي وأربعة أدوار متكررة، بنظام الحوائط الحاملة.

وتسبب انهيار العقار في سقوط إحدى شرفات الدور الثاني من العقار رقم (٤١) الكائن في الجهة المقابلة للعقار رقم (٤٣) المنهار.

وأدى ذلك إلى مصرع فتاة في العقد الثالث من العمر، كما تهدم حائطان بالدور الأرضي من العقار رقم (٤٥) الكائن خلف العقار رقم (٤٣) المنهار. 

وحدث تأثر طفيف بالعقار رقم (١٣) المجاور للعقار رقم (٤٣) المنهار.

وعلى الفور بدأ الأجهزة التنفيذية المختصة في إزالة الأجزاء الخطرة، وترميم العقار رقم (٤١) وتدعيمه بالكامل مع إخلائه من قاطنيه في تلك الأثناء

وفور تدعيمه سيتم إزالة مخلفات العقار رقم (٤٣).

وباشرت قامت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالجيزة – القسم الأول، التحقيق في الواقعة، وشرعت في سؤال الحاضرين من المواطنين شهود الواقعة من قاطني المنطقة، وسؤال المختصين المصاحبين لفريق النيابة وقت المعاينة.

تم نسخ الرابط