الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عرض الديناصور النادر «باري» في مزاد علني للبيع بباريس

بيع الديناصور النادر
بيع الديناصور النادر "باري" في مزاد علني في باريس

عرض الديناصور النادر "باري"، الذي هو من نوع الكامبتوصور البالغ عمره 150 مليون عام والذي تم اكتشافه في التسعينيات في ولاية وايومنغ الأمريكية، للبيع كهيكل عظمي كامل تقريبًا في مزاد علني في باريس الشهر المقبل.

وتم تسمية الديناصور النادر باسم باري على اسم باري جيمس، عالم الحفريات الذي اكتشفه، ويقول الخبراء إن الهيكل العظمي الخاص بـ"باري" محفوظ بشكل جيد للغاية.

ومن المتوقع أن يصل سعر الديناصور النادر "باري" إلى 1.2 مليون يورو أي ما يعادل 1.2 مليون دولار، 970 ألف جنيه إسترليني في مزاد في فندق درووت في 20 أكتوبر. 

الديناصور النادر "باري"

تاريخ الديناصور النادر"باري"

يعود تاريخ الديناصور النادر "باري" إلى أواخر العصر الجوراسي ويبلغ طوله 2.1 متر، ما يعادل 6.9 قدم، وعرضه 5 أمتار.

وقال ألكسندر جيكيلو من دار المزادات في فندق درووت إنه من غير المعتاد رؤية هيكل عظمي لديناصور سليم إلى هذا الحد.

وأضاف ألكسندر جيكيلو من دار المزادات في فندق درووت في وصفه لهيكل الديناصور النادر "باري": "إن الجمجمة مكتملة بنسبة 90%، وبقية الديناصورات مكتملة بنسبة 80%."

هيكل عظمي لديناصور

بيع الديناصورات حدث نادر على مستوى العالم

وتعد مبيعات حفريات الديناصورات نادرة، حيث يتم عدد قليل فقط منها كل عام على مستوى العالم، على الرغم من أن بعض الخبراء أعربوا عن مخاوفهم بشأن وصول العينات إلى أيدي القطاع الخاص. 

وفي أبريل، تم بيع الديناصور ريكس في مزاد علني لأول مرة في أوروبا. 

قال البروفيسور ستيف بروسات، خبير الديناصورات في جامعة إدنبرة، في لقاء له مع البي بي سي في ذلك الوقت، إنه يشعر بالقلق من أن الهياكل العظمية، التي هي ذات قيمة علمية كبيرة يمكن أن تختفي في خزائن هواة جمع العملات الخاصة.

صورة
تم نسخ الرابط