الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كاتي بيري تجني 225 مليون دولار من بيع كتالوج الموسيقى الخاص بها

كاتي بيري تقوم ببيع
كاتي بيري تقوم ببيع كتالوحها الموسيقي مقابل 225 مليون دولار

قامت كاتي بيري ببيع مجموعة من حقوقها الموسيقية لشركة Litmus Music، حيث قامت مصادر متعددة بتسعير الصفقة بمبلغ 225 مليون دولار، ما يعادل 182 مليون جنيه إسترليني. 

يشمل المزاد، الذي تم الإعلان عنه يوم الاثنين، جميع الألبومات الخمسة التي أصدرتها كاتي بيري لصالح شركة كابيتول ريكوردز، من ألبوم One of the Boys عام 2008 إلى Smile عام 2020. 

وتتضمن تلك الألبومات أغاني حاصلة على جوائز بلاتينية مثل Firework وTeenage Dream وHot 'n' Cold وCalifornia Gurls وI Kissed A Girl، وتعد تلك الصفقة أكبر صفقة بيع كتالوج لفنان واحد خلال هذا العام.

كاتي بيري

فنانين حصلوا على نفس اللقب

وكان جاستن بيبر حامل اللقب السابق، بعد تفريغ حصته في كتالوجه الخلفي لشركة Hipgnosis Songs Capital، ومقرها المملكة المتحدة في يناير، مقابل 200 مليون دولار، أي 162 مليون جنيه إسترليني. 

وتمتلك شركة Litmus Music الآن حصة كاتي بيري في التسجيلات الرئيسية والنشر للسجلات؛ ما يعني أنها ستجمع أي عائدات مستقبلية تكسبها الموسيقى. 

وحصلت اثنتان من أغانيها، وهما Dark Horse وRoar، على أكثر من مليار استماع على Spotify، حيث تعد Roar أيضا أحد مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة على الإطلاق على YouTube، حيث تم تشغيله 3.8 مليار مرة. 

وقلت أعمال كيتي بيري مؤخرًا، بعد أن كانت بيري نجمة كبيرة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث أرادت التركيز على إقامتها في لاس فيغاس وتربية الأسرة مع شريكها الممثل أورلاندو بلوم. 

كاتي بيري وأورلاندو بلوم

تألق نزاهة كيتي بيري مع شركة Litmus Music   

شركة Litmus Music هي مشروع شارك في تأسيسه الرئيس السابق لشركة Warner Music وCapitol Records، دان مكارول، وتم تمويله بما يصل إلى 500 مليون دولار، 404 مليون جنيه إسترليني، من مجموعة كارلايل. 

وذكر في بيان صحفي أن الصفقة، التي بين دان مكارول وكاتي بيري، متجذرة في علاقة العمل الطويلة بينهما منذ أن كانا في الكابيتول. 

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Litmus Music هانك فورسيث: “تعد أغاني كاتي بيري جزء أساسي من النسيج الثقافي العالمي، فنحن ممتنون جدا للعمل معا مرة أخرى مع مثل هذا الشريك الموثوق الذي تتألق نزاهته في كل ما تفعله”.

وحصلت شركة Litmus Music في السابق على حقوق Keith Urban في تسجيلاته الرئيسية ومجموعة من الأغاني لكاتب الأغاني بيني بلانكو، الذي عمل مع أيد شيران وذا ويكند ريانا وبريتني سبيرز. 

شركة Litmus Music

الجدير بالذكر أنه كان الحصول على حقوق الموسيقى عملًا مزدهرًا على مدار العامين الماضيين، حيث تخلى فنانون، من بينهم بوب ديلان ونيل يونج وشاكيرا وديبي هاري وجاستن تيمبرليك، عن عائداتهم المستقبلية مقابل مبالغ مقدمة من تسعة أرقام. 

تم نسخ الرابط