الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كواليس معسكر منتخب إسبانيا للسيدات وسط تهديدات

احتفالات منتخب إسبانيا
احتفالات منتخب إسبانيا للسيدات بالتتويج بكأس العالم

انضمت بعض لاعبات المنتخب الإسباني الفائز بكأس العالم لكرة القدم للسيدات إلى معسكر تدريبي يوم الثلاثاء بعد تهديداتهن بمقاطعة المنتخب الوطني احتجاجًا على التمييز الجنسي وعدم المساواة.
 

وأعلنت المديرة الفنية الجديدة للمنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات قائمة المنتخب التي تضم 15 لاعبة من أصل 23 لاعبة نجحن في حصد لقب كأس العالم، على الرغم من عدم إعلان اللاعبات انتهاء مقاطعتهن للمنتخب الوطني.

 

وغابت عن القائمة اللاعبة جيني هيرموسو، صاحبة الفبلة الشهيرة التي تسببت في استقالة رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس.


وقالت مدربة المنتخب الأسباني للسيدات مونتسي تومي إنها تحدثت إلى هيرموسو وقررت عدم ضمها كوسيلة لحمايتها.


وسبق أن قالت ميسا رودريغيز وأولغا كارمونا وأويهاني هرنانديز وإيفا نافارو وتيري أبييرا إنهن لن يلعبن للمنتخب الإسباني حتى تحدث تغييرات في الاتحاد الإسباني، لكنهن وصلن الفندق بجوار مطار مدريد.

وانضمت اللاعبات الخمس إلى تشكيلة إسبانيا قبل خوض مباراة في دوري الأمم الأوروبية أمام السويد يوم الجمعة، ووقع عليهن الاختيار من المدربة مونتسي تومي رغم بيانهن الأسبوع الماضي للمطالبة برحيل المزيد من الأشخاص في الاتحاد الإسباني بعد لويس روبياليس رئيس الاتحاد وخورخي بيلدا المدرب السابق الفائز بكأس العالم.
 

ووفقًا لقانون الرياضة الإسباني، فإن غرامة رفض اللعب مع المنتخب الوطني تبلغ 30 ألف يورو (32 ألف دولار)، إلى جانب إيقاف رخصة اللعبالصادرة من الاتحاد المحلي لفترة تتراوح بين عامين و15 عامًا.

وقال مصدران مقربان من اللاعبات إنه من المتوقع حضور كل أفراد التشكيلة في ظل تعرضهن لتهديدات.

وردًا على سؤال حول مدى سعادتها باختيارها لتشكيلة إسبانيا، قالت ميسا رودريغيز عند وصولها إلى الفندق "لا".

تم نسخ الرابط