الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مبادرة حياة كريمة "راجعين نتكلم".. ودفع مصروفات الدراسة 2023

خدمات مبادرة حياة
خدمات مبادرة حياة كريمة

تكثف مبادرة حياة كريمة جهودها لتلبي جميع احتياجات الشعب المصري المختلفة، وتصل إلى أبعد رقعة في المناطق النائية المصرية، لترتقي بحياة المواطنين، وتحسن من جودة حياتها، للتوجه نحو مستقبل مشرق.

مبادرة حياة كريمة " راجعين نتكلم"

انطلقت مبادرة حياة كريمة مرة أخرى باسم "راجعين نتكلم"، بهدف توفير جميع مستلزمات الدراسة، بالإضافة إلى دفع رسوم مصاريف الدراسة للطلاب الأكثر احتياجًا، في جميع أنحاء الجمهورية.

مبادرة حياة كريمة 

استعداد مبادرة حياة كريمة لاستقبال السنة الدراسية الجديدة

حيث جاء ذلك في ضوء استعداد الدولة المصرية إلى استقبال السنة الدراسية الجديدة 2023 - 2024، للتخفيف من الأعباء على كاهل الأسر الفقيرة، التي تعيش محنة مادية أليمة، لما يمر به العالم أجمع من أزمات اقتصادية شاقة.

أهداف مبادرة حياة كريمة

تهدف المبادرة الرئاسية حياة كريمة إلى توفير جميع المستلزمات الخاصة بالمدرسة لحوالي 27000 طالب في جميع محافظات مصر المختلفة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والقطاع الميداني، وذلك بهدف حصر التلاميذ الأكثر احتياجًا طبقًا للمعايير المقررة.

أهداف مبادرة حياة كريمة 

نشاطات مبادرة حياة كريمة

كما تم توزيع حوالي 1000 شنطة بجميع مستلزماتها في منطقة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية والمحافظات الثمانية المجاورة، بالإضافة إلى توجيه فقرات ترفيهية للتلاميذ وأولياء الأمور.

الطلاب المستحقين لخدمات مبادرة حياة كريمة

تجدر الإشارة إلى أن القواعد المقررة لاختيار الطلاب المستحقين لخدمات مبادرة حياة كريمة، تأتي بعد إقامة نظام بحث ميداني بالمحافظات والمراكز والقرى، ليتم إعطاء الأولوية للأيتام وذوي الهمم وأبناء المرأة المعيلة، فضلاً على أبناء الأسر الغير مقدرين ماديًا.

خدمات مبادرة حياة كريمة 

خدمات مبادرة حياة كريمة 2023 

وفي سياق متصل، فإن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تقدم جميع سبل الدعم المختلفة للأسر الأكثر احتياجًا في جميع قرى مصر، كما أنها تهتم بالتعليم كمحور أساسي لأنه يعتبر من عناصر بناء الإنسان، لذا تطلق الكثير من المبادرات المختلفة، للارتقاء بنظام التعليم، فضلاً على تطوير وإعادة تأهيل المدارس، مع توفير فرص تدريبية للطلاب، وإمدادهم بثقافة المجتمع الرقمي، لما يحقق بالمزيد من التقدم نحو المستقبل.

تم نسخ الرابط