الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد العاصفة دانيال.. وقوع زلزال في ليبيا بقوة 4.6°

زلزال ليبيا بقوة
زلزال ليبيا بقوة 4.6 ° ريختر

تعرضت الدولة الليبية اليوم الأربعاء لحدوث زلزال ليبيا بقوة 4.6° على مقياس الريختر في مدينة طبرق الليبية، على مسافة 10 كيلومتر تحت مستوى سطح البحر، وشعر بها المواطنين في المناطق المجاورة، ولكن لم يتم إعلان وجود أي ضحايا ناجمة عن زلزال ليبيا أو أي خسائر مادية.

زلزال ليبيا

أوضح المركز الجيولوجي الأورمتوسطي أن زلزال ليبيا حدث في تمام الساعة 3:33 صباحاً بالتوقيت الليبي، على مسافة 69 كيلومتر من الشمال الشرقي لساحل بطرق، كما يكون عمق 10 كيلومتر تحت مستوى سطح البحر.

زلزال ليبيا بقوة 4.6 ° ريختر 

زلزال ليبيا بقوة 4.6° ريختر

كما أن زلزال ليبيا تم تسجيله فجر اليوم الأربعاء، ليبعد بؤرته بحوالي 281 كيلومتر عن محافظة مرسى مطروح.

زلزال ليبيا 

وقوع هزة أرضية في ليبيا

يُذكر أن سكان منطقة الساحل الشرقي بحركة زلزال ليبيا في منطقتي كمبوت والقعرة، طبقاً لخريطة الشحن الأيوني المغطاة بالشحنات الموجبة، ما يثبت تعرض تلك المنطقة لهزة أرضية.

العاصفة دانيال 

وفي الأسبوع الماضي، ضربت العاصفة دانيال السواحل الليبية، إذ كانت قادمة من اليونان، بسرعة رياح عالية جدا تقدر بنحو 80- 120 كم/ساعة، وحجم أمطار بلغ 50_250 ملم، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج لأكثر من 3- 4 أمتار. 

العاصفة دانيال 

أضرار العاصفة دانيال 

واجتاحت مياه الأمطار عدة مدن ليبية، ما تسببت في فيضانات وسيول وكانت قرية تاكنس الجبلية والبيضاء وشحات وبطه وبياضة في منطقة الجبل الأخضر إلى جانب مدينة درنة الأكثر تضرراً من العاصفة، ما نجم عنها تحطم المباني والعمارت وسقوط الآلاف من الضحايا والمصابين. 

تم نسخ الرابط