الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«إدارة تطوير التعليم الفني» توضح إمكانية التحاق طلاب المدارس التطبيقية بالجامعات التكنولوجية

طلاب المدارس التطبيقية
طلاب المدارس التطبيقية

قال رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، عمرو بصيلة، إن العديد من الطلاب بدأوا بعد المرحلة الإعدادية، يختارون سبل جديدة؛ لتحقيق مستقبل أفضل بالنسبة لهم، حيث تزايد عدد الطلاب على المدارس التطبيقية؛ وذلك لأنها تتيح لهم دراسة تخصصاتهم المفضلة.

المدارس التطبيقية

طلاب المدارس التطبيقية 

وأوضح «بصيلة»، خلال مداخلة هاتفية له، على القناة الفضائية الأولى، أن المدارس التطبيقية تعمل على تنمية مهارات الطلاب وتطويرها، ليتمكنوا من الإبداع وزيادة حجم إنتاجهم، مؤكدا أن المدارس التطبيقية تضم بنسبة 70% دراسة عملية تبعد عن الجانب النظري؛ ولذلك يتمتع الطلبة أثناء تواجدهم في المدرسة.

إمكانية الالتحاق بالجامعات التكنولوجية

طلاب المدارس التطبيقية 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، أن المدارس التطبيقية تمكن طلابها من إبراز كل ما لديهم من خبرات ومهارات، بعيدا عن التلقين النظري،والذي قد يكون ليس له نفس القبول عند الطلاب، موضحا أنه تم إنشاء عددا من الجامعات التكنولوجية، حيث تمكن المدارس التطبيقية خريجيها من الالتحاق بتلك الجامعات لاستكمال دراستهم.

طلاب التعليم الفني

وأكد عمرو بصيلة، أنه تم التحاق ما يقارب 9 آلاف طالب بالمدارس التطبيقية ولكن تم قبول 1050 طالب، مشيرا إلى أنه تم تغيير نظرة المجتمع لخريجي التعليم الفني، حيث أن الجهة التعليمية بهذه المدارس متميزة تشمل مدرسين أكفاء قادرين على تحفيز مهارات الطلاب بالإضافة إلى أن البنية التحتية للمدارس التطبيقية تجعل الطالب قادر على إنتاج كل ما لديه.

تم نسخ الرابط