الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المشدد 10 سنوات لمتهم بالاتجار في الحشيش بالإسكندرية

بالمصري

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة مزارع بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لإدانته بالاتجار في الحشيش المخدر بمنطقة العامرية.

وجاء بأمر الإحالة في القضية رقم 5171 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية، أن مزارع حازا وأحرزا بقصد الإتجار جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

القبض على المتهم 

وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة، وعقب تقنين الإجراءات استهدفت القوات المتهم، وتمكنت من ضبطه وبحوزته 200 قطعة حشيش، ومبلغ مالي وهاتف محمول.

 اعترافات المتهم 

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة تجارته الأثمة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه من متعاطي المواد المخدرة.
 

المشدد 6 سنوات لتاجر هيروين 

وفي سياق أخر عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة  متهم بالإتجار في مخدر الهيروين، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه بمنطقة البدرشين. 

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل علي سليم، وعضوية المستشارين ابراهيم نصر محمد وهشام جابر بشير.

حيازة جوهر الهيروين المخدر 

وجاء بأمر الإحالة في القضية رقم 13321 لسنة 2023 جنايات مركز شرطة البدرشين البدرشين، أن المتهم "علاء نبيل"، سائق، 39 سنة، في يوم 9 يوليو العام الماضي، أحرز بقصد الإتجار جوهر مخدر الهيروين في غير الأحوال المصرح بها. 

ضبط المتهم واعترافه

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من القبض على المتهم وبحوزته  أكياس لمسحوق الهيروين المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهته أقر له بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة الاتجار في المواد المخدرة والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه من متعاطي المواد المخدرة.

حريق مخلفات أشجار بالسيدة زينب

وفي سياق منفصل تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، من السيطرة علي حريق نشب بمخلفات أشجار بسور مجرى العيون في منطقة السيدة زينب بنطاق المحافظة، دون وقوع أي إصابات.

بلاغا بنشوب الحريق 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا يفيد نشوب حريق بمخلفات أشجار بسور مجرى العيون بمنطقة السيدة زينب، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإطفاء لمحل الحريق، وسيارات الإسعاف تحسبًا لحالات الطوارئ.

فرض كردون أمني بمحيط الحريق

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات، وسيطرت القوات على الحريق، دون وقوع أي إصابات.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تم نسخ الرابط