الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على برنامج منحة الـ9 شهور من وزارة الاتصالات.. التفاصيل كاملة

منحة ال 9 شهور
منحة ال 9 شهور

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برنامج منحة الـ9 شهور؛ لتنمية القدرات للخريجين في العديد من المجالات، والذي يفيد بتنمية المهارات والتقدم بها على الصعيدين الوطني والدولي.

برنامج منحة الـ9 شهور iti

 

وتم إطلاق منحة الـ9 شهور iti من معهد تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعد منحة الـ9 شهور من أهم المنح المقدمة للخريجين من كليات الهندسة تخصصات اتصالات وإلكترونيات وحاسبات وميكاترونكس، وكلية الحاسبات والمعلومات وكلية الذكاء الاصطناعي وكليات علوم الرياضيات.

فالمنحة تقدم خبرة علمية في العديد من المجالات التي تخص التكنولوجيا في جميع المجالات منها الجرافيك وغيره، وذلك لمواكبة التغيرات التكنولوحية التي يشهدها العالم الفترة الأخيرة. وتعمل منحة الـ9 شهور على تأهيل الخريجين الجدد لسوق العمل، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

مجالات منحة الـ9 شهور iti

 

وتقدم منحة الـ9 شهور الخبرة العلمية في العديد من التخصصات ومجالات التقنية وتكنولوجيا المعلومات، بحيث تكون مدة دراسة المنحة الـ9 شهور للخريجين الجدد ليتم تأهيلهم لسوق العمل، وتشمل المنحة أكثر من 30 تخصص مثل الديكور والتصميم المعماري والتصميم الداخلي. 

 

وتقدم المنحة كيفية تطوير البرامج، وتحليل البيانات وإدارتها، وتطبيقات الهاتف المحمول، والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية.

كما تقدم المنحة كيفية التعامل مع الفنون الرقمية، والأنظمة المدمجة، والألعاب الرقمية، وأنظمة المعلومات الجغرافية (GIS)، والأنظمة الصناعية، وتصميم IC.

التقديم في المنحة

تنظم المنحة خلال الفترة من 1 أكتوبر 2023 إلى 30 يونيو 2024، وتتاح المنحة شهور لخريجي الجامعات من عام 2019 وحتى عام 2023، وفي نهاية المنحة يحصل المشاركون في المنحة على شهادات مهنية من ITI. 

 

وللتقديم في المنحة يمكنك الدخول على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعومات عبر تطبيق “لينكد إن”، وتختار المنحة وتسجل مباشرة.

شروط التقديم على منحة الـ9 شهور

  • أن يكون المتقدم من خريجي الجامعات المصرية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.
  • اجتياز كافة المقابلات الشخصية والاختبارات.
  • وضوح الموقف التجنيدي.
  • تجهيز الأوراق المطلوبة للمنحة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في منحة الـ9 شهور من وزارة الاتصالات

  • بطاقة الرقم القومي.
  • شهادة التخرج.
  • شهادة الخدمة العسكرية للذكور.
  • صورة شخصية للمتقدم.
تم نسخ الرابط