الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الشباب والرياضة» تطلق برنامج «نتشارك» في نسخته الثانية

برنامج نتشارك
برنامج نتشارك

أعلنت وزارة الشباب والرياضة إطلاق برنامج نتشارك، في نسخته الثانية، بالتعاون مع اليونيسيف وذلك بداية من اليوم وحتى 23 سبتمبر.

إطلاق النسخة الثانية من برنامج نتشارك

وأطلقت الإدارة المركزية للتعليم المدني والإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع منظمة اليونيسف، استمارة المشاركة الإلكترونية لبرنامج نتشارك في نسخته الثانية، وذلك من اليوم الأربعاء حتى السبت الموافق 23 سبتمبر.

أهداف برنامج نتشارك

ويهدف برنامج نتشارك التابع لوزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع اليونيسيف، إلى إعداد مدربين لتدريب وتنمية النشء والشباب، إعداد كوادر فعالة من الشباب للمساهمة في تنفيذ 300 مبادرة مجتمعية بمشاركة الفئات العمرية المحددة للبرنامج، وبناء قدرات المدربين على توليد وصنع مبادرات مجتمعية وتنفيذها بالأماكن المتواجدين فيها.

المحافظات التي يستهدفها برنامج نتشارك

ويستهدف برنامج نتشارك العديد من محافظات الجمهورية مثل القاهرة، شمال سيناء، وجنوب سيناء، أسيوط، أسوان، الإسكندرية، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، كفر الشيخ، الجيزة، القليوبية، دمياط، مطروح، والبحر الأحمر.

 

الفئات العمرية المستهدفة من برنامج نتشارك

يستهدف برنامج نتشارك العديد من الفئات العمرية من  سن13 عام وحتى17 عاما للطلائع، ومن سن 18 إلى 19 عام للشباب، على أن يكون 30 من المستفيدين من الجنسيات الأخرى.

محاور برنامج نتشارك

يشمل برنامج نتشارك في نسخته الثانية تقديم محاور استراتيجية مختلفة للشباب، مثل المواطنة، تعزيز المشاركة، التوافق المجتمعي، تمكين الفتيات، التعايش السلمي، ودعم الوافدين، ومجالات الطاقة المتجدة، والمشروعات الخضراء، والبيئة، والصحة.

طريقة التسجيل في برنامج نتشارك

أتاحت وزارة الشباب والرياضة التقديم في برنامج نتشارك في نسخته الثانية الكترونيا عبر الرابط التالي من هنــــا.

جهود وزارة الشباب والرياضة لتمكين الشباب

وفي إطار عمل وزارة الشباب والرياضة لتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، تطلق وزارة الشباب والرياضة برامج عديدة لتنمية مهارات الشباب والنهوض بهم في جميع المجالات، مثل إقامة وزارة الشباب والرياضة لمعسكرات مشواري والتي تستهدف العديد من المراحل العمرية لتنمية مهاراتهم العملية، وبرنامج نتشارك الذي يهدف إلى تمكين الشباب في العديد من المجالات مثل البيئة والصحة والطاقة المتجددة والمواطنة.

تم نسخ الرابط