الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض يطلق هيئة المناخ الأمريكية

البيت الأبيض يطلق
البيت الأبيض يطلق هيئة المناخ الأمريكية

أعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء عن إطلاق هيئة المناخ الأمريكية، والتي قالت الإدارة إنها ستحشد أكثر من 20 ألف أمريكي في قطاعي الطاقة النظيفة والقدرة على التكيف مع المناخ. 

وقال مستشار البيت الأبيض لسياسة المناخ علي الزيدي في اتصال مع الصحفيين يوم الثلاثاء: "هذا مهم لأننا لا نفتح فقط مسارات للعمل المناخي الجريء، ولا نفتح فقط مسارات لإزالة الكربون، بل نفتح مسارات لمهن جيدة الأجر، والمشاركة مدى الحياة في عمل صنع مستقبلنا، فإن المجتمعات أكثر استدامة وأكثر عدلا وأكثر مرونة في مواجهة المناخ المتغير.

موقع تسجيل لهيئة المناخ الأمريكية وتدريب الشباب بها

كما يقوم البيت الأبيض بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت حيث يمكن للأشخاص المهتمين بالانضمام إلى الجهود التسجيل للحصول على المعلومات، حيث قال البيت الأبيض إن أعضاء الفيلق سيحصلون على رواتبهم. 

البيت الأبيض

وقال البيت الأبيض إن هيئة المناخ الأمريكية ستعمل على تدريب الشباب على المهارات المتعلقة بالطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ، بالإضافة إلى أنها ستعمل على تبسيط المسارات في الخدمة المدنية.

وانضم إلى مستشار البيت الأبيض لسياسة المناخ علي الزيدي، خلال مكالمته مع الصحفيين، رئيس حركة شروق الشمس البيئية فارشيني براكاش. 

ووفقًا لموقع حركة شروق الشمس البيئية صريحة على الانترنت، فقد قامت الحركة بدعوة الرئيس جو بايدن إلى إعلان حالة طوارئ وطنية بشأن آثار تغير المناخ، وأنشأت عريضة حصدت أكثر من 41000 مؤيد.

وقارن رئيس حركة شروق الشمس البيئية فارشيني براكاش فيلق المناخ الأمريكي بفيلق الحفاظ على البيئة المدني التابع للرئيس فرانكلين روزفلت، والذي تم إنشاؤه كجزء من الصفقة الجديدة في عام 1933.

البيت الأبيض

ليست المرة الأولى للبيت الأبيض لطرح فكرة إطلاق هيئة مناخية

وسبق للبيت الأبيض أن طرح فكرة إطلاق هيئة مناخية مدنية جديدة كجزء من إطار عمل قانون إعادة البناء بشكل أفضل، ولكن تم حذف الاقتراح من قانون خفض التضخم الأصغر نسبيا الذي أقره الكونجرس في نهاية المطاف. 

وقال الاقتراح الأصلي لجهود المناخ إن الهيئة ستضم أكثر من 300 ألف عضو سيحافظون على الأراضي العامة، ويعززون قدرة المجتمع على الصمود، ويعالجون المناخ المتغير، كل ذلك مع وضع الوظائف النقابية ذات الأجر الجيد في متناول المزيد من الأميركيين. 

كما وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضا على أمر تنفيذي بعد أيام قليلة من رئاسته يدعو الوكالات إلى تقديم استراتيجية لإنشاء مبادرة هيئة المناخ المدنية. 

الرئيس الأمريكي جو بايدن

يأتي إطلاق البرنامج يوم الأربعاء في الوقت الذي يواجه فيه بايدن نسبة تأييد منخفضة بشأن قضية تغير المناخ، حيث أيد 40% من المشاركين في استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست بالتعاون مع جامعة ميريلاند في يوليو طريقة تعامل الرئيس مع تغير المناخ، بينما عارضه 57%. 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أرسل الديمقراطيون في مجلسي النواب والشيوخ رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن يحثونه فيها على إصدار أمر تنفيذي لإنشاء مبادرة هيئة المناخ المدنية.

تم نسخ الرابط