الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

للمرة الثانية.. امرأة تقاضي ماكدونالدز بسبب «القهوة الساخنة المسكوبة»

امرأة تقاضي ماكدونالدز
امرأة تقاضي ماكدونالدز بسبب قهوة ساخنة

قامت امرأة في الثمانينات من عمرها، برفع دعوى قضائية ضد شركة ماكدونالدز في سان فرانسيسكو، بعد أن أصيبت بحروق شديدة بسبب فنجان قهوة ساخنة، ورفض موظفون المتجر مساعدتها.

ووفقًا لوثائق المحكمة، رفعت امرأة، تدعى مابل تشايلدريس، دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في سان فرانسيسكو في 14 سبتمبر، ويزعم الإجراء القانوني أن موظفين شركة ماكدونالدز، في أحد مواقع سان فرانسيسكو، قد انتهكوا واجب الرعاية بعد فشلهم لتأمين غطاء فنجان القهوة التي اشترتها من السيارة.

وقالت مابل تشايلدريس، إن الحادث تسبب في إصابتها بحروق شديدة وندوب واضطراب عاطفي، فضلًا عن نفقات المستشفى والنفقات الطبية. 

ماكدونالدز

وأوضح بيتر أو مالك ومشغل امتياز مطعم ماكدونالدز سان فرانسيسكو: “تطبق مطاعمي بروتوكولات صارمة لسلامة الأغذية، بما في ذلك تدريب الطاقم للتأكد من أن أغطية المشروبات الساخنة آمنة، نحن نأخذ كل شكوى من العملاء على محمل الجد، فعندما أبلغتنا السيدة تشايلدريس بتجربتها في وقت لاحق من ذلك اليوم، تحدث إليها موظفونا وفريق الإدارة في غضون دقائق قليلة وعرضوا المساعدة، ونحن نراجع هذه المطالبة القانونية الجديدة بالتفصيل”. 

ليست القضية الأولى التي ترفع ضد ماكدونالدز

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها رفع دعوى قضائية ضد ماكدونالدز بسبب القهوة، ففي عام 1992 أصيبت ستيلا ليبيك، البالغة من العمر 79 عامًا، بحروق من الدرجة الثالثة عندما انسكبت قهوة ساخنة من مطعم ماكدونالدز في نيو مكسيكو على حجرها. 

القضية المرفوعة على ماك

وجاء في الدعوى القضائية التي رفعتها مابل تشايلدريس، أن الحادث وقع في وقت سابق من هذا العام في 13 يونيو في 1100 شارع فيلمور في سان فرانسيسكو، وتزعم الدعوى القضائية أن غطاء فنجان القهوة انفتح عندما حاولت مابل تشايلدريس الشرب من الفنجان وأن القهوة الحارقة انسكبت من الفنجان، مما تسبب في حروق شديدة وندوب في الفخذ.

وحاولت مابل تشايلدريس، كما ورد في الدعوى القضائية التي رفعتها، إنها حاولت الإبلاغ عن الحادث لثلاثة موظفين في موقع ماكدونالدز، بما في ذلك المديرين، ولكن قالت إن الثلاثة تجاهلوا ورفضوا مساعدتها حتى غادرت في النهاية لطلب العلاج من إصاباتها. 

وقال محامي مابل تشايلدريس "ديلان هاكيت"، إن فنجان القهوة لم يتم تغطيته بشكل صحيح وإن القهوة نفسها كانت حارقة.

ماكدونالدز تدفع التعويضات للمصابين

ويقول ملف محكمة مابل تشايلدريس، إن الحادث باعتباره قضية مدنية غير محدودة يمكن أن يتجاوز 25000 دولار. 

وفي يوليو، حصلت عائلة فتاة تبلغ من العمر 4 سنوات في فلوريدا على تعويض قدره 800 ألف دولار في دعوى قضائية بعد أن أصيبت بحروق شديدة بسبب تناول وجبة تشيكن ماك ناجت الساخنة في أحد فروع ماكدونالدز. 

ماكدونالدز

ورفع والدا أوليفيا كارابالو البالغة من العمر 4 سنوات، فيلانا هولمز وهومبرتو كارابالو إستيفيز، دعوى قضائية ضد ماكدونالدز ومالك الامتياز، حيث زعمت العائلة أن أوليفيا أصيبت بحروق من الدرجة الثانية في ساقها بعد أن علقت كتلة صلبة بشكل غير معقول وخطير في مقعد سيارتها. 

تم نسخ الرابط