الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضبط 48 مخالفة تموينية خلال الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز بالمنيا

حملات تموينية
حملات تموينية

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 48 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية والتأكد من توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظا على الصحة وسلامة المواطنين.

و يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء مراكز وإدارات التموين والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات مجلس الوزراء بتوفير كافة السلع الغذائية في الأسواق ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأية محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها في الأسواق والعمل لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين وضبط المخالفين وتطبيق القانون بشكل حاسم ضد المخالفين.

 

حملات تموينية

 

من جانبه استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين في تقريره اليومي جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية والتي أسفرت عن ضبط 48 مخالفة منها 34 مخالفة في مجال الرقابة والرقابة البلدية المخابز والتي تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات - التصريف).

 وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 14 مخالفة (عدم إعلان الأسعار - مصدر غير معروف - شهادة صحية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها. المخالفين.

 

تنفيذ مشروعات حياة كريمة 


وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية لحياة كريمة لتنمية الريف المصري والتي تستهدف تنمية 192 قرية و757 قرية ضمن نطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة إلى مركزي سمالوط وبني مزار بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة، مشدداً على ضرورة التواجد في مواقع العمل وإعداد تقارير دورية عن نسب إنجاز المشاريع حتى يشعر المواطن بالرضا عن الخدمات المقدمة له.

 

من جانبه تفقد اللواء أحمد السايس رئيس مركز ملوى عددا من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بقرية أبشادات والتي شملت إنشاء مركز طب الأسرة بقرية هور وكوبري سيارات على بحر اليوسفي يربط بين قريتي تادرس وبني خالد، وجسر للمشاة على بحر اليوسفي، ويربط بين قريتي الشيخ أبو علي وقرية قصر حور، موجهاً ببذل المزيد من الجهود لضمان إنجاز الأعمال وفق الخطة الزمنية المعدة لذلك، مع ضرورة الالتزام بكافة المواصفات ومعايير الجودة والفنية. متطلبات.

 

وفي مركز ديرمواس تابع عامر طه رئيس المركز سير العمل في مجمع الخدمات الحكومية بقرية نزلة البدرمان للاطمئنان على الخدمات المقدمة لمواطني القرية داخل المجمع وكذلك متابعة معدلات تنفيذ مشروع مد خطوط الصرف الصحي بالقرية للتأكد من مدى مطابقتها لمواد البناء المقررة والاشتراطات والمواصفات الفنية، بالإضافة إلى متابعة مشاريع الحياة الكريمة في قرية دلجا، و لزيارة وحدة الإسعاف والوحدة الصحية لتقديم الأدوية والمستلزمات والأمصال والأكسجين.

 كما تم تفقد توسعات محطة مياه الشرب في قرية جزيرة تل بني عمران، وفي مركز العدوة تابع رئيس المركز أعمال محطات وجسور الصرف الصحي والغاز الطبيعي بمشروعات مبادرة الحياة الكريمة وذلك في إطار جهود الوحدة المحلية لتنفيذ المشروعات التي تحقق النفع العام المواطن وتتعلق بتطوير وتحسين البنية التحتية لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
 

تم نسخ الرابط