الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأبيض يُسيطر.. تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز قبل صدام اليوم

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

يدخل فريق نادي الزمالك الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مواجهة هامه وقوية  عندما يحل ضيفًا على نظيره بيراميدز، في القمة النارية التي تجمع بين الفريقين في تمام السابعة من مساء اليوم الخميس، على استاد الدفاع الجوي، في إطار منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز “دوري Nile" للموسم الكروي الجديد 2023/2024.

 

تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز 


وقبل مباراة اليوم التقى الفريقان في 10 مباريات في الدوري الممتاز ومباراتين في كأس مصر.

ونجح خلالهم الزمالك في تحقيق الفوز في 5 مباريات وفاز بيراميدز في لقاء وحيد وحل التعادل في 4 مناسبات.

الزمالك وبيراميدز 

وفي كأس مصر تقابل الفريقين مرتين كانت الأولى في نهائي نسخة 2018/2019 وفاز الزمالك بثلاثية نظيفة وتوج باللقب.

المرة الثانية كانت في نصف نهائي نسخة 2021/2022 وفاز بيراميدز بركلات الترجيح وتأهل للمباراة النهائية قبل أن يخسر من النادي الأهلي في النهائي.

وسجل لاعبو الزمالك 20 هدفًا في شباك بيراميدز، بينما استقبل 10 أهداف من الأزرق خلال جميع مواجهاتهم، ويعد هداف الفريقين مدافع الزمالك محمود علاء بواقع 6 أهداف.

لاعبي الزمالك 

 
ويأمل الزمالك بقيادة الكولومبي في تحقيق الفوز في اللقاء الأول بمسابقة الدوري لمصالحة الجماهير أولًا بعد الخسارة الإفريقية التي تعرض لها الفريق مطلع الأسبوع الحالي، ومن أجل المنافسة منذ على البطولة، وأكد المدير الفني للاعبين على صعوبة اللقاء في ظل قوة الفريق المنافس، وهو ما نقله الجهاز الفني للاعبين خلال الاستعدادا للمباراة.

 

وفي المقابل يتطلع فريق بيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو لتحقيق الفوز في لقاء اليوم من أجل المنافسة بقوة على لقب الدوري بعد التدعيمات القوية التي أبرمها الفريق في الفترة الماضية.

الزمالك وبيراميدز 

غيابات الزمالك أمام بيراميدز

ويغيب عن الزمالك كلًا من أحمد سيد "زيزو"، حاتم سكر للإيقاف، أحمد فتوح وأحمد زكي ومحمود حمدي "الونش" للإصابة،  محمد عواد وعبد الله جمعة لعدم الجاهزية، بالإضافة إلى البنيني سامسون أكينيولا والتونسي سيف الدين الجزيري.

 

غيابات بيراميدز أمام الزمالك

بينما يغيب عن فريق بيراميدز كلًا من:

  • محمد الشيبي
  • أحمد توفيق
  • محمد رضا بوبو
  • إسلام عيسى
  • أسامة جلال

من هو حكم مباراة بيراميدز أمام الزمالك؟

 

وأسند اتحاد الكرة  المباراة لمحمود بسيوني كحكم ساحة، بجانب حكم مساعد أول أحمد توفيق طلب، وحكم مساعد ثانعمر فتحي، وحكم رابع محمود رشدي.

 

  القناة الناقلة لمباراة بيراميدز أمام الزمالك

 

وتذاع مباراة الزمالك وبيراميدز عبر قناة أون تايم سبورت، وهي الناقل الحصري لجميع منافسات الدوري المصري الممتاز.

تم نسخ الرابط