الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يتفقد طريقيٍ شق الثعبان ونويبع في إطار جولته بجنوب سيناء

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، عن متابعة طريقي نويبع وشق الثعبان الذي يصل طوله إلى 24 كيلو متر وعرضه 11 متر، في أثناء طريقه إلى مدينة نويبع، فضلًا عن متابعة المخيمات والمنشآت السياحية القائمة على هذه الطرق، وذلك في إطار جولته التفقدية التي قام بها اليوم في محافظة جنوب سيناء، بحضور نخبة من المسؤولين المعنيين والوزراء.


تفقد المخيمات السياحية

وتفقد مصطفى مدبولي، أيضًا المخيمات والمنشآت السياحية التي تتواجد على الطريقين، حيث تعرف مدينة نويبع بكثرة عدد المخيمات والمنشآت السياحية التي تميزها عن باق مدن المحافظة، ولذلك تعتبر نويبع مدينة جاذبة للسياحة، وتحتوي على 150 مخيم، وثلاثة فنادق بواقع حوالي 3500 غرفة سياحية، تستطيع ضم 6127 أسرة.

 

مشروع طريق «طابا - نويبع»

وأشار «مدبولي»، إلى أنه يتابع مشروع طريق «طابا - نويبع»، الذي تم تطويره من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث جاء ذلك وفقًا لخطة وزارة النقل لتطوير شبكة الطرق؛ لتنشيط الحركة التجارية ورفع حركة الشاحنات، ويعد هذه المشروع حلقة وصل بين ميناء طابا البري ومحافظات جنوب سيناء بالإضافة إلى تسهيل حركة المرور أمام شاحنات الحجاج.

 

أعمال تطوير طريق «طابا - نويبع»

وأوضح مجلس الوزراء، أن طريق «طابا - نويبع»، يصل طوله إلى 60 كيلو متر، وبلغت كلفة تطويره حوالي أكثر من 85 مليون جنيه، وشملت أعمال التطوير الآتي:

1- عمل معابر لتتمكن مياه السيول من العبور أسفل الطريق تجاه البحر.

2- رصف الطرق وصيانتها.

3- إزالة جميع الصخور على جانبي الطريق.

4- أعمال الحماية وغيرهم.

تم نسخ الرابط