الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على إتيكيت مقابلة العمل الناجحة.. احذر هذه الأخطاء

اتيكيت مقابلة العمل،بالمصري
اتيكيت مقابلة العمل،بالمصري

يتساءل كثير من المتقدمين إلى إجراء مقابلة عمل عن كيفية الاستعداد للمقابلة، وما هي قواعد الإتيكيت التي لا بد أن يلتزموا بها، وفي التقرير التالي يستعرض « بالمصري » أهم قواعد الإتيكيت لإجراء مقابلة عمل ناجحة:

 

إتيكيت مقابلة العمل

قالت شاهندة شاور خبيرة فن الإتيكيت لموقع بالمصري : «هناك أمور يجب مراعاتها عند الذهاب إلى مقابلة العمل أهمهم المواعيد فمن لديه مقابلة عمل عليه أن يكون متواجد في المكان الذي سوف يجري فيه المقابلة قبل موعده ب5 دقائق أو 10 دقائق ولا يجب أن يذهب الشخص إلى المقابلة مبكرا على سبيل المثال قبل موعده بساعة». 

إتيكيت مقابلة العمل،بالمصري 

وأضافت خبيرة الإتيكيت أن الذهاب مبكرا للغاية بهدف أخذ انطباع عن المكان أو لتكوين صدقات فهو سلوك خاطئ.

 الملابس المناسبة لمقابلة العمل

اتيكيت مقابلة العمل،بالمصري 

وأشارت إلى أن الملابس المناسبة لمقابلة العمل هي الرسمية بالنسبة للرجال والسيدات ونصحت النساء بالابتعاد عن اللون الأحمر وارتداء الأكسسوارات التي تصدر أصواتا وشددت على ضرورة عدم وضع مكياج ثقيل وفرد الشعر الكيرلي.

 عوامل إنجاح مقابلة العمل 

إتيكيت مقابلة العمل،بالمصري 

وقالت شاهندة شاور إن هناك عدة عوامل لإنجاح مقابلة العمل، منها لغة الجسد التي تعطي انطباعا عن المتقدم لذلك هناك ثلاثة أشياء لا بد من ألا يفعلها الشخص في مقابلة العمل أولها كثرة الحركة بالأخص حركة اليد يمين ويسار لدرجة أنها من الممكن أن تصل إلى عين الشخص الذي يجلس أمامي بالإضافة إلى طرقعة الأصابع واهتزاز القدمين.

 أخطاء يقع فيها الشخص أثناء مقابلة العمل

واستكملت خبيرة الإتيكيت حديثها لـ بالمصري قائلة هناك أخطاء يقع فيها الشخص أثناء المقابلة الشخصية من ضمنها الحديث عن الحياة الشخصية والمشاعر مثل أن يحكي الشخص عن مدى الظلم الذي تعرض له في عمله السابق أو أن تدمع عينيه أو يبكي أو يضحك كثيرا.

 نصائح لإجراء مقابلة عمل ناجحة 

ونصحت شاهندة شاور خبيرة فن الإتيكيت المتقدمين لإجراء مقابلة عمل ألا يشعروا بالخوف أو التوتر وأن يثقوا بأنفسهم وأن يدرسوا جيدا من أجل المقابلة ويكونوا على علم بما يريدونه من المهنة التي يجرون المقابلة من أجلها

 

 

 

تم نسخ الرابط