الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تحذيرات من عاصفة استوائية تضرب الساحل الشرقي في الولايات المتحدة

عاصفة استوائية تضرب
عاصفة استوائية تضرب الساحل الشرقي في الولايات المتحدة

قال المركز الوطني للأعاصير، إن عاصفة استوائية تقترب من الساحل الشرقي للولايات المتحدة ستؤدي إلى حدوث عاصفة قد تصل إلى اليابسة في ولاية كارولينا الشمالية يوم الجمعة. 

عاصفة استوائية

كانت هناك عاصفة استوائية مصحوبة برياح بلغت سرعتها 50 ميلا في الساعة، 85 كيلومترا في الساعة، قد وصلت قبالة ساحل ولايتي كارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية في وقت مبكر من يوم الجمعة، وذكر المركز الوطني للأعاصير أن مراقبة ارتفاع العواصف سارية المفعول، مع توقع حدوث ارتفاعات تتراوح بين 3 و 5 أقدام، أي ما يعادل 0.9 إلى 1.5 متر، في أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية. 

عاصفة استوائية في كارولينا الشمالية

توقعات هطول أمطار على كارولينا الشمالية و فرجينيا

وقال المركز الوطني للأعاصير يوم الجمعة كانت العاصفة تقع على بعد حوالي 330 ميلا ما يعادل 530 كيلومتر، جنوب شرق تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية، وحوالي 325 ميلا أي 525 كيلومتر جنوب كيب هاتيراس بولاية  كارولينا الشمالية، وتتحرك شمالا بسرعة حوالي 14 ميلا في الساعة أي 22 كيلومتر في الساعة. 

وقال المركز الوطني للأعاصير إنه من المتوقع هطول أمطار يتراوح من 3 إلى 5 بوصات، ما يعادل 7.6 إلى 12.7 سم، مع كميات محلية تصل إلى 7 بوصات "17.7 سم"، عبر شرق ولاية كارولينا الشمالية وجنوب شرق فرجينيا حتى يوم السبت. 

على الرغم من أن النظام قد وصل إلى قوة العاصفة الاستوائية، إلا أنه لم يتم تسميته بعد وما زال المركز الوطني الأعاصير يشير إليه على أنه الإعصار الاستوائي المحتمل السادس عشر صباح الجمعة.

عاصفة استوائية برياح شديدة تهدد المنطقة

وقد عرف المركز الوطني الأعاصير الإعصار المداري المحتمل بأنه اضطراب يشكل تهديدا بوجود عاصفة استوائية أو ظروف إعصار للهبوط في غضون 48 ساعة. 

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية ومسؤولة الشؤون العامة في المركز الوطني الأعاصير، الذي يتخذ من ميامي مقرا له، ماريا توريس إن الناس على طول ساحل المحيط الأطلسي بحاجة إلى مراقبة تقدم العاصفة وجمع الإمدادات والاستعدادات لوصولها. 

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية ماريا لوكالة أسوشيتد برس: "سيؤدي هذا إلى جلب بعض الرياح التي ستؤدي لوجود عاصفة استوائية، إلى جانب الرياح الشديدة إلى الساحل الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع، خاصة من جنوب شرق البلاد إلى ولايات وسط المحيط الأطلسي."

عاصفة استوائية في كارولينا الشمالية

كان التحذير من وجود عاصفة استوائية على طول الساحل الشرقي ساري المفعول من كيب فير بولاية كارولينا الشمالية إلى جزيرة فينويك بولاية ديلاويربالإضافة إلى أنها تشمل أيضا خليج تشيسابيك جنوب الشاطئ الشمالي، وتيدال بوتوماك جنوب جزيرة كوب، وألبيمارل وبامليكو ساوندز. 

وقال مركز الأعاصير إن التحذيرات من زيادة العواصف سارية في جميع أنحاء المنطقة.  

تم نسخ الرابط