الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عائلة من ذوي البشرة السوداء تقاضي مسؤوليِ تكساس بسبب "تصفيفة شعر"

تعليق طالب من ذوي
تعليق طالب من ذوي البشرة السوداء بسبب تصفيفة شعره

رفعت عائلة طالب من ذوي البشرة السوداء في مدرسة ثانوية في تكساس يوم السبت، دعوى قضائية اتحادية بشأن الحقوق المدنية ضد حاكم الولاية والمدعي العام بسبب تعليقه المستمر من قبل منطقته المدرسية بسبب تصفيفة شعره. 

داريل جورج طالب صغير في مدرسة باربرز هيل الثانوية في مونت بلفيو عمره 17 عاما، يقضي عقوبة الإيقاف داخل المدرسة منذ 31 أغسطس في مدرسة منطقة هيوستن، حيث يقول مسؤولو المدرسة إن ضفائره طويلة وغير مهندمة وتنتهك قواعد اللباس في المنطقة. 

ولكن تنفي والدة داريل جورج، داريشا جورج، ومحامي الأسرة أن تصفيفة شعره تنتهك قواعد اللباس، قائلين إن شعره مربوط بشكل أنيق في ضفائر ملتوية فوق رأسه. 

شكل ضفائر الطالب 

وتتهم الدعوى القضائية، التي رفعتها عائلة داريل جورج في تكساس، الحاكم جريج أبوت والمدعي العام كين باكستون بالفشل في تطبيق قانون CROWN، وهو قانون جديد للولاية يحظر التمييز العنصري على أساس تسريحات الشعر.

الدعوى تتهم حاكم تكساس والمدعي العام بالفشل

ويزعم أنصار داريل جورج أن التعليق المستمر من قبل منطقة مدارس باربرز هيل المستقلة ينتهك القانون، والذي دخل حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر.  

وتزعم الدعوى أن حاكم ولاية تكساس جريج أبوت والمدعي العام كين باكستون قد فشلا في حماية الحقوق الدستورية لداريل جورج ضد التمييز وضد انتهاكات حريته في التعبير.

ووفقٍا لما جاء في تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أن داريل جورج يجب أن يسمح له بتصفيف شعره بالطريقة التي يرتديها بها، لأن ما يسمى بسياسة التصفيف المحايدة ليس لها ارتباط وثيق بالتعلم أو السلامة، وحتى وإن تم تطبيقها، فإنها تؤثر بشكل غير متناسب على الذكور من ذوي البشرة السوداء.  

داريل جورج 

معاملة داريل جورج بطريقة سيئة بسبب تصفيفة شعره

وتعتبر الدعوى القضائية المرفوعة هي أحدث إجراء قانوني قد تم اتخاذه من والده داريل جورج فيما يتعلق بأمر التعليق على تصفيفة الشعر.  

وقدمت والدة دايل جورج، داريشا جورج، ومحاميها شكوى رسمية إلى وكالة التعليم في تكساس، زاعمين أن طفلها يتعرض للمضايقة وسوء المعاملة من قبل مسؤولي المنطقة التعليمية بسبب شعره وأن تعليقه داخل المدرسة يعد انتهاكا لقانون CROWN. 

وجاء في الدعوى القضائية أن داريل جورج قد تم إجباره على الجلوس لمدة ثماني ساعات على كرسي، كما إنه حرم من وجبة الغداء الساخنة المجانية التي كان مؤهلا للحصول عليها، ويتم التحقيق في الشكوى المرفوعة ضد حاكم ولاية تكساس والمدعي العام. 

داريل جورج ووالدته

تعليق الطالب يعد انتهاكًا لقانون CROWN

وقد قالت والدة داريل جورج، داريشا جورج، إنها دخلت المستشفى مؤخرًا بعد سلسلة من نوبات الذعر والقلق الناجمة عن التوتر المرتبط بتعليق ابنها. 

في يوم الأربعاء، رفعت المنطقة التعليمية دعوى قضائية خاصة بها في محكمة الولاية تطلب من القاضي توضيح ما إذا كانت قيود قواعد اللباس التي تحد من طول شعر الطلاب للأولاد تنتهك قانون CROWN. 

ويهدف قانون CROWN، وهو اختصار لعبارة "إنشاء عالم محترم ومفتوح للشعر الطبيعي،" إلى حظر التمييز في الشعر على أساس العرق ويمنع أصحاب العمل والمدارس من معاقبة الأشخاص بسبب نسيج الشعر أو تسريحات الشعر الواقية بما في ذلك الأفرو والضفائر والمجدل، وتعتبر تكساس هي واحدة من 24 ولاية قامت بسن نسخة من القانون. 

داريل جورج ووالدته
تم نسخ الرابط