الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. انطلاق تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية 2023

معامل التنسيق
معامل التنسيق

أعلنت جامعة الأزهر، موعد انطلاق باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية 2023، المقبلين على الكليات التابعة للجامعة، وذلك بداية من اليوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر، وسوف يستمر لمدة 48 ساعة.

تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية 2023

أوضح نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، محمد الشربيني، أن الطلاب يمكنهم التقديم إلكترونيًا في باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية 2023، مضيفا أن رئيس الجامعة، سلامة داود، صدق على فتح باب تقليل الاغتراب.

التحويل بين الكليات المتناظرة لطلاب الثانوية الأزهرية 

وأشار «الشربيني»، إلى أن رئيس جامعة الأزهر، أتاح انطلاق باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية؛ ليتمكن الراغبين منهم في التحويل أو تقليل اغترابهم إلى الكليات المتناظرة، مؤكدا أن باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية سوف يستمر في استقبال المتقدمين حتى نهاية المدة المقررة.

وأكد محمد الشربيني، أن عملية تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية، تتم بين الكليات المتناظرة، التي تقع في النطاق الجغرافي للطالب المتقدم، دون التقيد بالحد الأدنى.

جامعة الأزهر 

الكليات التي لا يتضمنها تقليل الاغتراب

ولفت، إلى أن الطلاب لم يتمكنوا من التسجيل في باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية، في بعض القطاعات، والتي تأتي على النحو الآتي:

1- كليات الأسنان.

2- كليات الصيدلة.

3- كليات الطب.

4- كليات الهندسة.

5- المعاهد الفنية.

معامل التنسيق 

رسوم تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية 2023

وتابع نائب رئيس جامعة الأزهر، أن تقليل الاغتراب لا يشتمل الكليات أو الشعب التى يتطلب للالتحاق بها اجتياز اختبار القدرات أيضا، موضحا أن تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية، يتطلب دفع رسوم تبلغ قيمتها 210 جنيهات من خلال ماكينات فوري.

تم نسخ الرابط