الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الوطنية للانتخابات» تستعد لعقد مؤتمر بشأن جاهزية إجراء الاستحقاق الرئاسي خلال ساعات

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر، عن انعقاد مؤتمر؛ لمناقشة تفاصيل عملية الاستحقاق الرئاسي المقبلة، بالإضافة إلى الإعلان عن الجدول الزمني لهذه العملية وحث المواطنين على أهمية التصويت في الانتخابات الرئاسية تحت تبني شعار «صوتك أمانة»، وذلك في تمام الساعة 2.30 ظهرا، بقاعة المؤتمرات المتواجدة في مدينة نصر.

التأكد من جاهزية عملية الاستحقاق الرئاسي

وأحال الجهاز التنفيذي للهيئة تقريره الشامل إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والذي عمل على عقد العديد من الاجتماعات؛ للتأكيد من الجاهزية الكاملة لإجراء عملية الاستحقاق الرئاسي، وذلك وفقا لما يتفق مع أحكام الدستور والقوانين وكذلك الأعراف الوطنية والدولية الراسخة بشأن الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

إجراء عملية الاستحقاق الرئاسي

وأوضحت الهيئة، أنه سوف يتم مشاركة نخبة من الجهات المعنية، وعلى رأسهم الجهاز التنفيذي للهيئة، والمستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني لإجراء عملية الاستحقاق الرئاسي المقبلة.

عملية الاستحقاق الرئاسي
عملية الاستحقاق الرئاسي

دعوة مندوبي الصحف

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنها دعت جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء فضلا عن ممثلي وسائل الإعلام بمختلف أنواعها سواء كانت المحلية أو الدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر عقده اليوم، ونقل جميع القرارات المتخذة في عملية الاستحقاق الرئاسي.

تم نسخ الرابط