الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: المحفظة الاستثمارية لـ "البنك الآسيوي" تبلغ 1.3 مليار دولار

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع السنوي لـ البنك الآسيوي لمناقشة الاستثمار في البنية التحتية، والمنعقد في شرم الشيخ، أن قيمة المحفظة الاستثمراية في البنك الأسيوي تبلغ 1.3 مليار دولار في مصر.

الرئيس السيسي في الاجتماع السنوي ل “البنك الآسيوي”

وشهد الاجتماع السنوي لـ “البنك الآسيوي” العديد من التصريحات التي صرح بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن استثمارات البنية التحتية في البنك الأسيوي حيث أوضح الرئيس أن مصر أنفقت الكثير لبناء بنية تحتية أساسية متطورة للدولة، حيث صرفت مصر تريليونات الدولارات لتأسيس النية التحتية.

تصريحات الرئيس السيسي في الاجتماع السنوي ل “البنك الآسيوي”

وصرح الرئيس السيسي أيضا خلال الاجتماع السنوي لـ “البنك الآسيوي” أن المحفظة الاستثمارية للبنك الأسيوي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار في مصر، وأعرب عن تطلعه لزيادة قيمة تلك المحفظة، حيث أوضح الرئيس السيسي أن البنك في حاجة لزيادة التمويل وذلك بشأن تعزيز وتقوية وزيادة الاستثمارات في البنية التحتية في مجال الاقتصادات الناشئة.

دور القطاع الخاص في البنية التحتية

أكد الرئيس السيسي على دور القطاع الخاص في استثمارات البنية التحتية في مصر، حيث عمل القطاع الخاص على زيادتها ببذل الجهد الكبير. وأوضح الرئيس أن القيادة المصرية تحرص على أن يكون القطاع الخاص قائد في مجال الاستثمارات في مصر وتعزيزها. حيث ألغت الدولة المصرية امتيازات الشركات التابعة للحكومة بشأن خلق قيمة التنافسية مع شركات القطاع الخاص.

الاجتماع السنوي ل “البنك الأسيوي”

عقد اليوم الرئيس السيسي، الاجتماع السنوي لـ “البنك الآسيوي”، والذي يتناول مجال الاستثمار في البنية التحتية، وعقد الاجتماع في شرم الشيخ والتي جهزت على أعلى مستوى لاستقبال الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي. 

تم نسخ الرابط