الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حكاية متهمين بإخفاء جثة آخر انهالت عليه الرمال أثناء التنقيب عن الآثار

بالمصري

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق إبراهيم، 7 أشخاص متهمين بالتنقيب عن الآثار خلسة للوصول إلى الثراء السريع، بمنطقة منشأة القناطر، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمهم خمسمائة ألف جنيه.

وعاقبت المحكمة المتهمين في التهمة الثانية وهى أخفاء جثة أخر كان معهم في أثناء التنقيب عن الآثار بعدما انهالت عليه الرمال.

حلم الثراء السريع والتنقيب عن الآثار 

البداية تعود عندما سلك 7 متهمين أعمارهم مختلفة، طريق السعي للوصول إلى الثراء السريع، واخذا ينقبون عن الآثار في كل أنحاء المنطقة، والسير وراء الدجل والشعوذة حتى قررا التنقيب عن الآثار في أحد الأماكن بمنشأة القناطر، ولكن لم يستمر الأمر كثيرا حتى سقط شخص ثامن كان معهم داخل الغرفة وانهالت عليه الرمال.

خوفا من المسائلة القانونية 

دب الرعب في قلب المتهمين عقب وفاة الشخص الثامن معهم، وأخذوا في التفكير في حيلة للهرب من المسائلة القانونية، ليقرروا غلق الحفرة التي قاموا بها خلال التنقيب عن الآثار، بالرمال دون إخراج صاحبهم الثامن ودون إخطار الأجهزة الأمنية.

انتقال رجال الأمن

ولكن سرعان ما علمت الأجهزة الأمنية بالواقعة، وانتقلت على الفور لمحل البلاغ، وتبين وجود حفرة كبيرة واشتباه المتهمين بالتنقيب عن الآثار، وتبين أن هشاك شخص ثامن انهالت عليه الرمال، ولعدم تمكن المتهمين من انتشال جثته قرروا دفنه خوفًا من القبض عليهم واكتشاف أمرهم.

شهادة مفتشي الآثار 

وقال مفتشو بوزارة الآثار في التحقيقات   أن مكان الحادث هي منطقة تابعة لإشراف أثري وقريبة من المواقع الأثرية بحوال 6 كم، ورجحوا أن الغرض من الحفر ووجود هذة الحفرة بتفاصيلها هو التنقيب عن الآثار.

تم نسخ الرابط