الأربعاء 21 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على فوائد لقاح الأنفلونزا قبل موسم الشتاء

لقاح الأنفلونزا،بالمصري
لقاح الأنفلونزا،بالمصري

مع قرب حلول موسم الشتاء تنتشر الأنفلونزا بشكل كبير لأسباب مختلفة لذلك ينصح الأطباء بأخذ لقاح الأنفلونزا وفي التقرير التالي نستعرض أبرز المعلومات حول ذلك اللقاح:

لقاح الأنفلونزا 
 

لقاح الأنفلونزا،بالمصري 

وتختلف مواسم الأنفلونزا اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه فيمكن أن يستمر موسم الأنفلونزا من أكتوبر إلى مايو لذلك يجب أن تحصل على التطعيم بمجرد توفر اللقاح الذي يستغرق حوالي أسبوعين حتى يبدأ مفعوله لذا عليك التأكد من أنك تتمتع بالحماية الكاملة في أسرع وقت ممكن. 
 

الفئات التي يجب أن تحصل على لقاح الأنفلونزا 

لقاح الأنفلونزا،بالمصري 

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض بأن يتلقى معظم البالغين لقاح الأنفلونزا كل عام وخاصة أولئك المعرضين لخطر كبير للإصابة بمضاعفات مرتبطة بالأنفلونزا التي تصيب مرضى الربو والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة بسبب بعض الأمراض ومرضى القلب والصرع ومرضى السكري والكبد ومن لديهم سمنة مفرطة أيضا من ضمن الأشخاص المعرضين إلى مضاعفات الأنفلونزا من هم أكبر من 50 عامًا أو أقل من عامين.

الأشحاص  الذين لا ينبغي عليهم الحصول على لقاح الأنفلونزا
 

وهناك فئة من الأشخاص لا يجب أن تحصل على لقاح الأنفلونزا وهم من يعانون من رد فعل شديد تجاه لقاح الأنفلونزا أو الأشخاص المصابين بحساسية شديدة تجاه أي مكون من مكونات اللقاح.

الآثار الجانبية والمخاطر لقاحات الأنفلونزا 
 

ويمكن أن يتسبب لقاح الأنفلونزا في ظهور آثار جانبية مثل جميع الأدوية لكنها ليست خطيرة وتشمل الآثار الجانبية للقاح الأنفلونزا حمى منخفضة وآلام العضلات بالإضافة إلى وجع أو احمرار أو تورم في مكان إعطاء الحقنة.

تم نسخ الرابط