الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعادة مباراة الزمالك والمقاولون بسبب خطأ تحكيمي.. هل يحدث؟

الزمالك والمقاولون
الزمالك والمقاولون العرب

انتهى لقاء نادي الزمالك والمقاولون العرب بالتعادل الإيجابي، بهدف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز.

سجل يوسف أوباما هدف تقدم الزمالك، بينما تعادل المقاولون العرب بهدف مدافعه أحمد علاء، في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وأثار أمين عمر، حكم اللقاء حالة من الجدل، بعدما رفض احتساب ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك، عقب لمس مدافع نادي المقاولون الكرة بيده.

وطالب البعض بإعادة لقاء الزمالك والمقاولون، بعد خطأ الحكم.

إعادة مباراة الزمالك والمقاولون

وأكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن أمين عمر حكم مباراة نادي الزمالك والمقاولون العرب، تجاهل احتساب ركلة جزاء برغم أنها صحيحة 100% لصالح الزمالك، من لمسة يد لمدافع ذئاب الجبل.

وأشار جريشة إلى أن الحكم محمد عادل الموجود على تقنية الفار قام بدوره، والقرار النهائي كان للحكم أمين عمر، حكم الساحة.

تعليق رضا البلتاجي 

وأكد أيضا الحكم الدولي السابق رضا البلتاجي، أن الزمالك كان يستحق الحصول على ضربة جزاء في لقائه أمام المقاولون العرب، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال البلتاجي، في مداخلة هاتفية مع الإذاعية نجلاء حلمي،  عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، ان الزمالك كان يستحق الحصول على ضربة جزاء مؤكدا أن هناك لمسة يد من لؤي وائل على حدود منطقة الجزاء،  لكن أمين عمر رفض احتسابها.

وقال المحلل التحكيمي لملعب إف إم،  أن الهدف الذى سجله المقاولون العرب،  صحيح رغم أن جاء فى الدقيقة التاسعة من الوقت البديل،  مشيرا إلى أن اللعبة جاءت إثر ضربة ركنية بعد انتهاء الوقت بدل الضائع حيث يحق للحكم  التمديد فى الضربة الركنية.

كما أكد الحكم الدولي السابق،  أن الهدف الذي سجله يوسف إبراهيم أوباما صحيح بناء على راية أحمد حسام طه.

تم نسخ الرابط