الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيسان تفاجئ عملاءها: موديلاتنا القادمة "كهربائية"

شركة نيسان،بالمصري
شركة نيسان،بالمصري

أعلنت شركة نيسان موتور عن أن   جميع موديلاتها الأوروبية الجديدة ستكون كهربائية بالكامل وإنها تخطط لبيع السيارات الكهربائية فقط في القارة بحلول عام 2030 لتنضم إلى عدد متزايد من السيارات شركات صناعة السيارات تتحول إلى الكهرباء بحلول نهاية العقد وذلك وفقا لوكالة رويترز.

شركة نيسان تنتج سيارات كهربائية،بالمصري

شركة نيسان 

وذكرت شركة صناعة السيارات اليابانية إن أحد طرازين جديدين من السيارات الكهربائية أكدت بالفعل لأوروبا أنه سيتم تصنيعه في مصنعها في شمال شرق إنجلترا.

وفي وقت سابق من هذا العام رفعت نيسان أهدافها لنماذج السيارات الكهربائية في إطار سعيها للحاق بالركب في قطاع يهيمن عليه الوافدون الجدد مثل تسلا قائلة إنها ستطلق 19 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

ورفض الرئيس التنفيذي لشركة نيسان تقديم جدول زمني لموعد إطلاق السيارات الكهربائية أثناء حديثه مع الصحفيين في لندن.
 

هدف شركة نيسان من الطاقة الكهربائية 

إن الهدف الجديد المتمثل في التحول إلى الطاقة الكهربائية بالكامل في أوروبا بحلول عام 2030 يجعل نيسان تتماشى مع شريك التحالف رينو  الذي يخطط لجعل علامة رينو التجارية كهربائية بالكامل بحلول ذلك الوقت.
 

كما تخطط شركتا Ford وStellantis أيضًا لأن تصبحا كهربائيتين بالكامل في أوروبا بحلول عام 2030 وتخطط فولفو لبيع السيارات الكهربائية فقط على مستوى العالم بحلول عام 2030.

وقال أوشيدا الرئيس التنفيذي لشركة نيسان للصحفيين إنه وسط منافسة منخفضة التكلفة من شركات صناعة السيارات الصينية تعمل نيسان على خفض تكاليفها حيث تستثمر بكثافة في الكهرباء.

وقال أوشيدا "هناك الكثير من المنافسة التي تحدث بين شركات صناعة السيارات الصينية تأتي بكثافة" ولقد تحرك الصينيون بشكل أسرع بكثير مما توقعنا

الجدير بالذكر أن  شركات صناعة السيارات كانت تشتكي من عدم الامتثال "لقواعد المنشأ" المتفق عليها في اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الاتحاد الأوروبي مما قد يؤدي إلى فرض رسوم جمركية بنسبة 10٪ على المركبات الكهربائية المتداولة بين الكتلة والمملكة المتحدة في أقرب وقت من شهر يناير لكن رئيس نيسان في أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا غيوم كارتييه قال للصحفيين إن السيارات المصنوعة في سندرلاند ستفي بهذه القواعد

تم نسخ الرابط