الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير التربية والتعليم يعرض أحدث تطورات العملية التعليمية على الرئيس السيسي

وزيران التعليم
وزيران التعليم

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، في فعاليات الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية، بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إن هناك 750 ألف طالب زيادة على المعدل الطبيعي للمواليد، موضحا أن هولاء الطلاب يحتاجون إلى حوالي 20 ألف معلم و20 ألف فصل.

 

 

تطورات الأبنية التعليمية 

 

واستطرد وزير التعليم حديثه قائلًا : أن الأبنية التعليمية حظت بعدة تطورات، حيث أن المدارس قبل عام 2014، لم تكن جاذبة للطلاب على الإطلاق، ولذلك بدأنا نحسن شكل المباني في كل المدن المصرية، بالإضافة إلى مدارس حياة كريمة.

وزيران التعليم 

 

توفير العديد من المدارس 

 

وأضاف «حجازي»، خلال كلمته أمام الرئيس السيسي فى جلسة بناء الإنسان، والتي كانت ضمن فعاليات الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية: أنه تم توفير العديد من المدارس المختلفة ومنها مدارس العباقرة، المدارس الرسمية الدولية، مدارس اللغات، مدارس التميز، المدارس المصرية اليابانية، والمدارس المتكاملة للغات وهي مدارس تخضع للمعايير الدولية، وسوف يبدأ هذا النموذج في العام الحالي.

 

فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات الدولة

 

حيث أعلنت قناة «إكسترا نيوز»، وصول رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، جامعة السويس، اليوم الثلاثاء، منذ ساعات قليلة، للمشاركة في فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات الدولة، ومناقشة أعضاء المجلس الأعلى الجامعات في العملية التعليمية.

تم نسخ الرابط