الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة حفيدة نيلسون مانديلا عن عمر 43 بعد صراع مع السرطان

وفاة حفيدة نيلسون
وفاة حفيدة نيلسون مانديلا عن عمر 43 عاما

توفيت حفيدة نيلسون مانديلا، زوليكا مانديلا، عن عمر يناهز 43 عاما، حيث قالت مؤسسة نيلسون مانديلا في بيان صدر صباح الثلاثاء: "تعرب مؤسسة نيلسون مانديلا عن تعازيها القلبية لعائلة مانديلا في وفاة زوليكا مانديلا بشكل مأساوي الليلة الماضية، إننا نحزن على فقدان الحفيد المحبوب لأم ويني وماديبا وصديق المؤسسة." 

ولدت حفيدة نيلسون مانديلا، زوليكا مانديلا، في 9 أبريل 1980، وكانت كاتبة وناشطة صريحة في مجال الرعاية الصحية والعدالة طوال حياتها.

زوليكا مانديلا

وكان والدها إم جي سيكاميلا وأمها زيندزي مانديلا، وكانت زوليكا مانديلا حفيدة نيلسون مانديلا من زوجته الثانية ويني مانديلا. 

حفيدة مانديلا مصدر إلهام لمؤسسة نيلسون مانديلا

وقالت مؤسسة نيلسون مانديلا إن عملها في رفع مستوى الوعي حول الوقاية من السرطان والتزامها الثابت بالقضاء على وصمة العار المحيطة بالمرض سيظل مصدر إلهام للمؤسسة. 

وفي بيان نشر على حساب زوليكا مانديلا على إنستغرام، تم نشر تفاصيل صراعاتها الأخيرة المستمرة مع مرض السرطان. 

زوليكا مانديلا

وقال المتحدث باسم العائلة زويلابو مانديلا: "في يوم الاثنين 18 سبتمبر، دخلت زوليكا مانديلا المستشفى لتلقي العلاج المستمر من سرطان منتشر في الورك والكبد والرئة والحوض والدماغ والحبل الشوكي، وكشفت عمليات المسح الأخيرة عن تطور كبير للمرض بما في ذلك التليف في الرئتين بالإضافة إلى العديد من الصمات." 

نيلسون مانديلا

توفيت زوليكا مانديلا عن عمر يناهز 43 عاما وسط أصدقائها وعائلتها في يوم الأثنين 25 من سبتمبر. 

تم نسخ الرابط