الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تهديدات إلكترونية.. الشرطة تقبض على رجل مسلح في كنيسة بفيرجينيا

القاء القبض على رجل
القاء القبض على رجل مسلح في كنيسة في فيرجينيا

أعلنت السلطات في فيرجينيا أنه تم إلقاء القبض على رجل قام بإحضار مسدسًا وسكاكين محشوة إلى الكنيسة هناك، بعد أن أدت التهديدات الغامضة التي نشرها على موقع إنستغرام إلى إجراء تحقيق متعدد في العديد من الولايات. 

وقالت إدارة شرطة الأمير ويليام في بيان صحفي، إن روي جيانغ، 35 عامًا، من فولز تشيرش، بالقرب من أرلينغتون، اتهم يوم الأحد بتوجيه تهديدات بإيذاء جسدي وحمل سلاح خطير إلى كنيسة فيرجينيا. 

وقالت إدارة الشرطة إن الضباط استجابوا لكنيسة بارك فالي في هايماركت، على بعد حوالي 40 ميلا جنوب غرب فولز تشيرش، بعد الساعة العاشرة صباحًا بقليل بعد تلقي تحذير بشأن تهديد محتمل بالعنف. 

وقالوا إن التحذير جاء في البداية من خارج الولاية، بعد أن تلقت الشرطة في مقاطعة آن أروندل بولاية ماريلاند بلاغًا من أحد سكان لوريل يقول إنهم رصدوا منشورات مشبوهة ومثيرة للقلق على إنستغرام من المشتبه به. 

المشتبه به 

ولم يتضح على الفور كيف عثر ساكن ماريلاند على المنشورات أو ما إذا كان يعرف المشتبه به. 

وقالت شرطة مقاطعة الأمير ويليام وجهت في المنشورات تهديدات غامضة بالعنف، وبعضها تضمن صور لموقع، تم تحديده لاحقًا، على أنه كنيسة بارك فالي. 

تمكنت الشرطة من تحديد مكان المشتبه به 

وتمكنت السلطات من تحديد عنوان محتمل للمشتبه به روي جيانغ بسرعة في فولز تشيرش، ما دفع الشرطة في مقاطعة فيرفاكس إلى إرسال ضباط إلى المسكن، لكنهم لم يعثروا عليه هناك. 

ومع استمرار التحقيق، تم تنبيه الشرطة في مقاطعة الأمير ويليام إلى الوضع وأرسلت ضباطا إلى كنيسة بارك فالي. 

وقالت الشرطة إن ضابطًا بملابس مدنية خارج الخدمة وموظفي كنيسة بارك فالي تمكنوا من تحديد مكان المشتبه به واحتجزوه بالقرب من مدخل الكنيسة دون وقوع أي حادث. 

اعتقال المشتبه به داخل الكنيسة مسلحا

وتقرر لاحقًا أن روي جيانغ دخل المبنى من باب منفصل وكان داخل الكنيسة قبل اعتقاله، وقالت الشرطة إن خدمات الكنيسة كانت مستمرة في ذلك الوقت. 

هجوم مسلح على كنيسة في فيرجينيا

وقالت الشرطة إنه تم العثور على المشتبه به وهو يحمل مسدس محشو، بالإضافة إلى مخزن إضافي، كما كان معه سكين قابل للطي على شكل "بطاقة الائتمان"، وأضافوا أنه تبين أن لديه تصريح سلاح مخفي حيث أنه لم يتم الإبلاغ عن سرقة السلاح الناري. 

وأضافت الشرطة أنه تم مصادرة وثائق وعناصر إلكترونية في وقت لاحق في مقر إقامة المشتبه به بعد الحصول على مذكرة تفتيش، وحاليًا تم حجز روي جيانغ بدون كفالة في شرطة الأمير ويليام. 

تم نسخ الرابط