الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأرصاد الجوية تكشف موعد استقرار حالة الطقس.. وتحذر المواطنين

الأرصاد
الأرصاد

حالة من اضطراب الأحوال الجوية تسود على عدد من المناطق في البلاد، وذلك لتأثرها بهبوب الرياح الشمالية الغربية، خاصة على الساحل الشمالي من البحر المتوسط، وقد تسببت تلك الحالة في توقف العديد من الأنشطة البحرية، مما دفع المواطنين لمعرفة موعد استقرار حالة الطقس، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية موعد استقرار الأجواء.

اضطراب الملاحة البحرية 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وأشارت إلى أنها تشمل عدة مدن، منها: مطروح، الضبعة، العلمين، الإسكندرية، بلطيم، دمياط، ولفتت إلى أن سرعة الرياح تتراوح بين 50:70 كم/س، وارتفاع الموج يصل إلى 4 أمتار.

موعد استقرار حالة الطقس

أما عن موعد استقرار حالة الطقس، فأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة اضطراب البحر سوف تستمر حتى يوم غد الاثنين، على أن يبدأ استقرار حالة الطقس من يوم الثلاثاء، وأشارت إلى أن الرياح تنشط على عدد من المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

نصائح بعدم التعرض للشمس

كما نصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة لأنها تزيد من الشعور بارتفاع درجة الحرارة، لفتت إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيمة تتراوح من 2:3 درجات مئوية.

وتوقعت الأرصاد أن يسود غدًا طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر والمساء على جميع الأنحاء، أما في ساعات النهار فيكون حارًا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

درجات الحرارة يوم الاثنين 10 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: الدرجة العظمى 30 والمحسوسة 33.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة.

تم نسخ الرابط