الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العجائب العشرة.. معجزات صاحبت ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم

معجزات ميلاد النبي
معجزات ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم العشرة

معجزات ميلاد النبي.. يعتبر ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير يوم طلعت فيه شمس، أنارت السماء بنورها الخلاب، وأضيئت الأرض، وترقبت جميع المخلوقات، ترقبًا لميلاد أشرف خلق الله عز وجل، الذي يعتبر بمثابة مرسال الأمة وإنارتها التي تصل إلى عنان السماء وتضم ما بين المشرق والمغرب، وعطائها الدائم الذي لا يُرد.

معجزات ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم

حدثت معجزات جمة مرافقة لميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لتبهر العالم أجمع بقوة خالقها وبارئها، وتشع القلب توهجًا بنور الإيمان، لتثبت قلوب المسلمين على دين الله عز وجل، وتكون حجة وبرهانًا على مشككي النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومزعزعي دين الله عز وجل، ونسطرها لكم بحروف من نور في النقاط القادمة :

معجزات ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم 

معجزات ميلاد النبي

1- وُلِدَ محمد - صلى الله عليه وسلم - مختونًا ومقطوع السرة، ليخرج معه نور يضيء منطقة شبه الجزيرة العربية، وذلك بشهادة أم عبد الرحمن بن عوف وأم عثمان بن أبي العاص، فقد قالتا : " رأينا نورًا وقت ولادة النبي - صلى الله عليه وسلم - ليضيء لنا ما بين المشرق والمغرب".

معجزات ميلاد النبي

معجزات ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم 

2- وقالت السيدة آمنة بنت وهب أم النبي صلى الله عليه وسلم، أن رسول الله قد سقط فاتقى الأرض بيده الشريفة، ومن ثم رفع رأسه إلى السماء لينظر إليها، ثم خرج منها نورًا، ليضيء للنبي كل شيء، وقد سمعت مناديًا في الضوء يقول : " إنكِ قد وُلِدتِ سيد الناس، فسميه محمدًا صلى الله عليه وآله"، وأخذه جده عبد المطلب لينظر إليه، وقد وصله ما قالت أمه، فوضعه في حجره.

المولد النبوي الشريف 

معجزات ميلاد النبي العشرة 

3- كانت أم النبي صلى الله عليه وسلم قد سمته أحمدًا، قبل تسميته من قبل جده عبد المطلب، وكان ذلك الاسم نادرًا في العرب، لدرجة أنه لم يُسَمى به أحدًا غير 16 شخص، وذلك يعتبر أحد الميزات الخاصة بالنبي صلى الله عليه وسلم.

4- تساقطت أصنام مكة على وجوهها في الكعبة يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم.

5- انكسر إيوان كسرى مع ميلاد النبي، وهو ملك الفرس حينها، وسقطت منه 14 شرفة.

مولد الرسول صلى الله عليه وسلم 

معجزات ميلاد الرسول 

6- أُخمِدت نيران فارس، فلم تهبط نيرانها وقتها منذ ألف سنة.

7- جُفت بحيرة ساوة، وهي بحيرة تقع في محافظة المثنى جنوب العراق، تبعد كيلومترات عدة من منطقة السماوة مركز المحافظة، وهي تعتبر بحيرة مغلقة، ذات المياه المالحة.

8- انكست جميع سُرر ملوك الدنيا.

9- بطُل سحر الدجالين والسحرة، واننتُزع علم الكهنة، فلم تجد كاهنة في العرب، إلا وقد حُجِبت عن صاحبها.

ذكرى المولد النبوي الشريف 

معجزات ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم 

10- حُجِب إبليس اللعين عن السبع سماوات، فقد قال الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام، أن إبليس كان يخترق السبع سماوات، فعند ميلاد عيسى عليه السلام، حُجِب عن 3 سماوات، ولما وُلِدَ رسول الله صلى الله عليه وسلم، حُجِب إبليس عن السماوات السبع كلها، ورُميت الشياطين بالنجوم.

تم نسخ الرابط