الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قاعة زفاف تتحول إلى مقبرة.. سقوط اللهب على رأس عروسين في العراق

حريق في مدينة نينوي
حريق في مدينة نينوي العراقية

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر، منذ ساعات قليلة، عن تساقط اللهب على رأس عروسين ببلدة الحمدانية في مدينة نينوي بالعراق، وذلك خلال لحظات السعادة والفرح ودون سابق إنذار؛ ما أدى إلى اندلاع حريق في قاعة الزفاف بأكملها ووفاة العديد من المعازيم.

 

 

حفل زفاف تحول إلى مقبرة في العراق!

 

وشهدت العراق، مشهد مأساوي، اليوم الأربعاء، حيث تحول حفل زفاف إلى مقبرة للكثير من القتلى والجرحى، من خلال سقوط ألسنة اللهب على رأس العروسين في أثناء احتفالهما بزفافهما بإحدى قاعات الافراح في بلدة الحمدانية بمدينة نينوي العراقية، وحتى الآن لم يعرف سبب اندلاع الحريق.

 

إشعال الألعاب النارية

 

ولكن أشارت التقارير الأولية، إلى أن الحريق اندلع بعد إشعال الألعاب النارية، وأسفر عنه وفاة أكثر من 120 شخص وإصابة حوالي 200 شخص.

وقد يكون سبب الحريق، الألواح القابلة للاشتعال التي تستخدم في بناء قاعات الزفاف في هذا المكان، ما تسبب ذلك في اندلاع الحريق باجزاء من السقف وسقوطه على رأس العروسين.

 

مواد بناء رخيصة..سهلة الاشتعال

 

وأكدت مديرية الدفاع المدني العراقي، أن حريق قاعة الزفاف في بلدة الحمدانية بمدينة نينوي العراقية، أسفر عنه انهيار أجزاء عديدة من القاعة، نتيجة استخدام مواد بناء رخيصة الثمن، والتي تنهار خلال دقائق قليلة من اندلاع الحريق، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

 

 

الحداد لمدة ثلاثة أيام

 

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الحداد في جميع أنحاء الدولة، والذي سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام، بالإضافة إلى عزاء جميع ضحايا حريق بلدة الحمدانية في مدينة نينوي، وذلك حسبما ذكر في بيان المكتب العام لرئيس مجلس الوزراء، ونقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية «واع».

تم نسخ الرابط