الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النائب العام يأمر بتفتيش مراكز الإصلاح بشكل مفاجئ

بالمصري

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي بصورة دورية مفاجئة للتحقق من توفير الحقوق والضمانات للنزلاء والمحبوسين احتياطيًا وفقًا لما كفله الدستور والقانون.

تفتيش مراكز الاصلاح بطريقة مفاجأة

تفتيش مراكز الإصلاح وأقسام الشرطة

وكلف النائب العام أعضاء النيابة العامة بالاستمرار في تفعيل السلطات المخولة قانونًا للنيابة العامة في تفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي وأقسام الشرطة.

تفتيش مراكز الاصلاح بطريقة مفاجأة

الوقوف على الحالة المعيشية للنزلاء

وأجرى أعضاء من النيابة العامة تفتيشًا مفاجئًا يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر عام 2023 على منطقة مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي بوادي النطرون للوقوف على الحالة المعيشية للنزلاء والتأكد من ملائمة مقرات الاحتجاز وأماكن التريض وجاهزية المستشفى الملحقة بالمركز وعياداتها الخارجية والصيدلية الملحقة بها.

 

تفتيش مراكز الاصلاح بطريقة مفاجأة

التحقق من التزام المراكز بالقوانين واللوائح المنظمة

وألتقى أعضاء النيابة بعدد من النزلاء وتم التأكد من سلامة حالتهم المعيشية وملائمة أماكن إعداد الطعام ومطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية كما تحقق أعضاء النيابة العامة من انتظام تلقي المرضي منهم للعلاج بصفة دورية والتزام المراكز بالقوانين واللوائح المنظمة.

تفتيش مراكز الاصلاح بطريقة مفاجأة

وأمر النائب العام بالاستمرار في تنفيذ خطة النيابة العامة بتفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعي وأقسام الشرطة بصفة دورية مفاجئة للتحقق من التطبيق الصحيح للقانون.

تفتيش مراكز الاصلاح بطريقة مفاجأة

 

تم نسخ الرابط