الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عبد الرؤوف خليفة: «لم أُوجه تهديدًا لأحد وأسعى دائمًا لمساعدة زملائي الصحفيين»

إقالة عبد الرؤوف
إقالة عبد الرؤوف خليفة

أعلن الكاتب الصحفي عبد الرؤوف خليفة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه لم يوجه تهديدًا إلى أحد من زملائه، وما هو مُوجه ضده يعتبر افتعالًا للأزمات، واستهدافًا له، نظرًا لنشاطاته المختلفة التي تخدم الصحفيين بطرق متنوعة.

رد عبد الرؤوف خليفة

جاء ذلك ردًا على أزمته الحالية مع نقابة الصحفيين، بعدما تم إقالته وإحالته للتحقيق، حيث قال عبد الرؤوف خليفة في تصريحات تلفزيونية: «لقد خضت الانتخابات مستقلًا، وغير محسوب على تيار، وأن ذلك التهديد كاذب ومفبرك، ويُعاقَب عليه القانون، فإننا في نقابة الرأي، ولست فاشلًا لأنسحب من النقابة، وإني قادر على العمل مع الجمع الصحفي، كما لن أخذل من قاموا بانتخابي».

إقالة عبد الرؤوف خليفة من المجلس 

ردة فعل عبد الرؤوف خليفة

وفي سياق متصل، تابع عبد الرؤوف أنه خاض الانتخابات بطريقة مستقلة، غير محسوبًا على أحد، مضيفًا: «نقيب الصحفيين خالد البلشي قد خاضها تبعًا لتيار معين، كما أنه يسعى دائمًا لخدمة الزملاء والصحفيين».

إقالة عبد الرؤوف خليفة من المجلس

وقد قررت نقابة الصحفيين في اجتماعها اليوم الأربعاء، إقالة عبد الرؤوف خليفة، وتحويله إلى التحقيق، لما أصدره من مخالفة في تأسيس جمعية الصحافة للخدمات والتنمية، مخالفًا بذلك قرارات مجلس النقابة وأعرافها.

إقالة عبد الرؤوف خليفة 

إقالة عبد الرؤوف خليفة

وبناءً على ذلك ، نبه المجلس على رفضه لقيام عضو المجلس بذلك التصرف، مشددًا على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والنقابية، وذلك بهدف وقف نشاط تلك الجمعية.

إقالة عبد الرؤوف خليفة وتحويله إلى التحقيق

أوضح مجلس النقابة أن تأسيس تلك الجمعية مخالفًا للمادة رقم 7 من البند 2 لرقم 149 في سنة 2019 والذي ينص على : " أن يكون اسم الجمعية اسمًا مميزًا مشتقًا من غرضها، لا يؤدي إلى اللبس بينهما، وبين جمعية أو مؤسسة أخرى تشترك معها في نطاق عملها الجغرافي، أو النوعي، أو يكون مشابهًا لاسم إحدى مؤسسات الدولة أو أجهزتها، أو إحدى المنظمات الدولية ".

سبب إقالة عبد الرؤوف خليفة من مجلس النقابة 

وفي سياق متصل، أكد المجلس أن إعلان عبد الرؤوف نشاط الجمعية على صفحته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، ليتضامن مع تلم الأنشطة، وناشرًا للتفاصيل الخاصة بالجمعية، والتي تنتهك سلطات النقابة.

تم نسخ الرابط