الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير التعليم: امتحانات الإعدادية ستخلو من الغش.. ونظام البوكليت متروك للمديريات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، اليوم الخميس الموافق 28 سبتمبر، خلال المؤتمر الصحفي، إن امتحانات الإعدادية هذا العام، سوف تخلو من الغش، موضحًا أنه وجه جميع المديريات التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع حالات الغش.

 

 

تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية

 

وأشار «حجازي»، إلى أن قرار تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية لعام 2024، متروك لمديري المديريات التعليمية، وسوف يحدد هذا القرار وفقا لقدرة وظروف كل مديرية، مضيفًا أن الوزارة مستمرة في تطبيق أعمال السنة مثلما كان الحال في العام الماضي.

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي 

 

المشروعات البحثية للطلاب

 

وأوضح رضا حجازي، أنه سوف يتم تقييم الطالب عن طريق ثلاثة امتحانات في الترم الواحد على مستوى المدرسة التابع لها، حيث سوف يحصل الطالب على درجات أعلى امتحانين، بالإضافة إلى أنه سيطبق نظام المشروعات البحثية للطلاب، والتي ستضم من 3 إلى 5 طلاب.

 

توريد 93% من الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية 

 

وأكد «حجازي»، أنه سوف يتابع التقارير المدرسية في العام الدراسي الجديد، بشكل يومي، بالإضافة إلى متابعة قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لها، مضيفا أنه تم توريد 93% من الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية، وسوف تصل إليهم قريبا كما سمحت الوزارة تحمل الكتب على موقع الوزارة.

تم نسخ الرابط