الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اكتشاف تلوث جرثومي في بحر درنة الليبية بعد العاصفة دانيال

اكتشاف تلوث جرثومي
اكتشاف تلوث جرثومي في مياه بحر درنة الليبية

أعلنت السلطات الليبية رصدها لحالة من التلوث الجرثومي في المياه الجوفية لمدينة درنة بعد العاصفة دانيال، وحالة الدمار التي سببتها، حيث اختلطت المياه الجوفية بمياه الصرف الصحي، وتحللت الجثث بعد الفيضانات التي أودت بمدينة درنة الليبية.

تلوث المياه بالجرثومة بعد العاصفة دانيال

أوضحت الإدارة العامة في وزارة البيئة بليبيا، أن القوات ما زالت تواصل معاينتها لمصادر المياه الجوفية في المدن المنكوبة، وذلك بعد إجراء تحاليل شاملة للمياه من خلال الأنبوب الخاص بسحب مياه البحر في مدينة درنة إلى محطة تحلية المياه، التي تصل إلى منطقة "حوض الميناء البحري بدرنة".

العاصفة دانيال 

التقاط جرثومة في المياه في درنة بعد العاصفة دانيال

كما بينت الإدارة العامة أنه جاري سحب كميات كبيرة من مياه البحر إلى محطة تحلية المياه، وذلك بهدف توفير كميات المياه العذبة للمدينة المتضررة والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطنين.

مياه البحر تلوثت بسبب العاصفة دانيال

ومن جانبه، أكد البيان أن مياه البحر تلوثت تلوثًا كيميائيًا وجرثوميًا، إزاء اختلاطها بمياه الصرف الصحي التي تحللت الجثث بداخلها، منوهًا على أن الفرق تكثف في توزيعها للكلور في صورة حبوب، بغرض تطهير المياه، كما يناشد المواطنين بتوخي الحذر أثناء استخدام المياه، مع ضرورة الالتزام بالإرشادات التي توحي بكيفية استخدام المياه بطريقة آمنة.

تلوث بحر درنة بالجرثومة

تحليل مياه البحر بسبب تلوثها بالجرثومة

وفي سياق متصل، أضافت الإدارة العامة للوزارة الليبية أن عملية تحليل المياه سوف تستمر لعدة أسابيع، إذ يتم جمع عينات مختلفة من المياه وتحليلها في الأماكن المخصصة لها، لا سيما عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة، وفقًا للنتائج الناجمة عن التحاليل.

تم نسخ الرابط